Al Jazirah NewsPaper Monday  13/09/2010 G Issue 13864
الأثنين 04 شوال 1431   العدد  13864
 
معدلات الزوار تتجاوز عشرات الآلاف في عيد الرياض

 

الجزيرة - الرياض

وسط إقبال منقطع النظير وتفاعل كبير من المواطنين وعائلاتهم اختتمت في ساعة متأخرة ليلة أمس فعاليات الاحتفالات (الرسمية) لأعياد مدينة الرياض. ورصدت (الجزيرة) معدلات زوار تجاوزت عشرات الآلاف في العديد من المواقع الاحتفالية. وشهدت ساحات منطقة قصر الحكم حشداً جماهيرياً غفيراً من سكان مدينة الرياض وزوارها.

وتصدر برنامج اليوم الأخير من العيد الذي أقيم بساحة العدل بعد صلاة العشاء مباشرة، تقديم 150 طفلا لوحات فنية بلغة الطفولة وألوان مختلفة وقصائد متنوعة تعبر عن فرحة العيد ومجموعة أخرى تحت مسمى الفاكهة وأخرى سفاري وعروض متنوعة للطفل لإيجاد جو من الفرح والسرور على الحاضرين وبخاصة صغار السن, كما قدمت الفنون والعروض الشعبية حيث فرقة الدرعية والتي قدمت العرضة السعودية، تلتها فرقة الدواسر التي تولت تقديم العرضة السريعة، وفرقة الشرقية التي عرضت لوحة «الخماري»، وفرقة مكة المكرمة التي اتحفت الجمهور ب»الخبيتي»، وفرقة عسير وعرضتها المميزة ب»القلطة».

وشكلت احتفالات هذا العيد رصيداً مميزاً يضاف إلى ما تميزت به أمانة الرياض والهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في إعداد هذه الاحتفالات بحيث تفردت بإنشاء أضخم مسرح في الهواء الطلق في ساحة العدل يحيط به ( 7000 ) كرسي، وتركيب (50) لوحة زينة وعدد كبير من اللوحات الترحيبية لبرامج الاحتفال.

يشار إلى أن الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض الجهة المنظمة والمشرفة على هذه الاحتفالات الرسمية كلفت لإنجاز هذا العمل فريق عمل كبيرا أسهم في إنجاح هذا العمل بهذه الصورة، يضاف إلى ذلك الفرق الشعبية الست التي شاركت في فعاليات هذا الاحتفال، إضافة إلى مشاركة العديد من أفراد شركات الأمن والحراسات، إلى جانب الجهات الحكومية الأخرى.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد