Al Jazirah NewsPaper Wednesday  08/09/2010 G Issue 13859
الاربعاء 29 رمضان 1431   العدد  13859
 
حفاظاً على أرواحهم وممتلكاتهم
اللواء العجلان يناشد العائدين من أداء العمرة الالتزام بالضوابط المرورية

 

الجزيرة سعود الهذلي

طالب مدير الإدارة العامة للمرور اللواء سليمان بن عبدالرحمن العجلان المواطنين والمقيمين العائدين إلى مناطقهم بعد أداء العمرة بالالتزام بضوابط السلامة واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للحد من حوادث السير وضمان السلامة العامة أثناء سيرهم في الطرق السريعة التي تشهد ازدحاماً هذه الأيام، وذلك حرصاً على حياة الأسر والأفراد من الحوادث المؤلمة التي ربما يتعرضون لها نتيجة السرعة الزائدة أو القيادة بإهمال.

وأشار اللواء العجلان في تصريح خاص ل»الجزيرة» إلى أن الدوريات المرورية تبذل قصارى جهد على الوجه الأكمل لتلافي كل ما يعرض حياة المواطنين والمقيمين العائدين إلى مناطقهم بعد زيارة بيت الله الحرام للخطر، في ظل الازدحام المروري الذي تشهده مختلف الطرق هذه الأيام ومع قرب حلول عيد الفطر المبارك.

وحذر اللواء العجلان من أن السرعة الزائدة والقيادة بإهمال أو تحت الإرهاق ستؤدي بلا شك إلى حوادث مؤلمة يفقد معها الأسر والعائلات الأنفس الكريمة، داعياً إلى التأكد من سلامة الإطارات، والمصابيح، والإشارات الضوئية والمرايا العاكسة، والمكابح والفرامل، إضافة إلى التأكد من عمل مؤشرات القياس المختلفة مثل مؤشر الوقود والزيت والحرارة وعداد السرعة والبطارية الكهربائية وغيرها قبل بدء الرحلة الطويلة تفادياً للحوادث والأعطال المفاجئة التي لا يمكن تدارك عواقبها بعد حدوثها.

وأشاد اللواء العجلان بأداء الفرق المرورية ودوريات أمن الطرق والأجهزة المختلفة وسعيها الدؤوب لتطبيق اشتراطات السلامة حفاظاً على أرواح المواطنين والمقيمين. كما أشاد بالوعي الكبير الذي يتحلى به العديد من سائقي المركبات واستجابتهم الكبيرة للأنشطة والبرامج والحملات التوعية الأمنية والمرورية، مما قلل بشكل ملحوظ من الحوادث والأرواح العديدة التي كانت تزهق بسببها في الآونة الأخيرة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد