Al Jazirah NewsPaper Tuesday  07/09/2010 G Issue 13858
الثلاثاء 28 رمضان 1431   العدد  13858
 
بتوجيهات الأمير عبد العزيز بن ماجد
احتفالات مميزة للعيد بالمدينة تحت شعار «اشتقنا لعيدك ياطيبة»

 

المدينة المنورة -مروان قصاص

بتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن ماجد أمير منطقة المدينة المنورة كثفت الأجهزة الحكومية ذات العلاقة نشاطاتها استعدادا لعيد الفطر المبارك وتوفير خدماتها وإدخال فرحة العيد على نفوس كافة شرائح المجتمع من خلال إبراز مظاهر العيد.

وترتدي الشوارع والأحياء حلة جميلة حيث ازدانت أعمدة الإضاءة وانتشرت بسطات الحلويات والمكسرات والعطور والألعاب كمظاهر احتفالية بالعيد، كما واصلت الأمانة، وبمتابعة من أمينها المهندس عبد العزيز الحصين، جهودها لتحسين وتجميل الميادين والمداخل في المدينة، لإبراز مظاهر الفرح بالعيد، كما أعدت الساحات للاحتفال بالعيد وتنظيم الألعاب الشعبية التي يمارسها الأهالي خلاله مع إتاحة الفرصة للإخوة المقيمين للاحتفال بالعيد.

ويرعي أمير المنطقة انطلاقة فعاليات احتفالات الأمانة تحت شعار (اشتقنا لعيدك.. يا طيبة) وذلك مساء أول أيام عيد الفطر المبارك بميدان الاحتفالات في نادي الفروسية بحديقة الملك فهد.

وأوضح الأمين أن توجيهات سموه تقضي بالخروج بفعاليات متنوعة ترضي أهالي طيبة وزوارها في مناسبة إسلامية عزيزية على الجميع، تتخللها مناسبة وطنية غالية، ساهمت في إيجاد برامج وأنشطة متنوعة نأمل أن تسهم في إحياء هاتين المناسبتين بما يرضي الجميع حيث ستستمر هذه الفعاليات طوال 15 يوماً وهي فترة الإجازة المتبقية قبل العودة للدراسة.

وكشف الحصين عن حزمة من الفعاليات تنظم وتقام لأول مرة بهذا المستوى وستنطلق أول أيام عيد الفطر المبارك من خلال عروض الألعاب النارية وعروض الليزر والفرق الشعبية والعديد من المفاجآت الأخرى، كما سيكون الشباب على موعد مع فعاليات متنوعة تقدم لهم في ساحة مدينة الأمير محمد بن عبد العزيز الرياضية، حيث سيقام استعراض السيارات المعدلة والكلاسيكية أول وثالث أيام العيد عند التاسعة والنصف مساءً، كما سيقام استعراض للسيارات الكلاسيكية بحديقة الملك فهد سيتضمن عرض العديد من موديلات السيارات القديمة والتي يعود تاريخ بعضها إلى أكثر من 50 عاماً كما ستقدم مئات الجوائز من خلال سحوبات فورية على كوبونات الحضور حيث سيكون الدخول والمشاركة مجاناً.

وسيقدم فريق المملكة للدراجات النارية وعروض الاسكيت والدرجات الهوائية ثاني ورابع أيام العيد.

وفي ميدان التحدي « التلي ماتش» ستنظم بقيادة الكابتن صالح العريض مجموعة من الألعاب الرياضية الشبابية المبتكرة وتنطلق هذه الفعالية من الخامس من شوال ولمدة 10 أيام وسيكون الدخول مجاناً والمشاركة مفتوحة للشباب.

ولأول مرة سيقدم طيارون سعوديون محترفون عروض فريق طيران التحكم عن بعد باستعراض نماذج مصغرة للطائرات الحقيقية والطيران المنخفض بطائرات الهليكوبتر.

وبمناسبة اليوم الوطني ستقدم عدد من الفعاليات من بينها مسابقات تعبر عن حب الوطن لأجمل صورة فوتوغرافية ومسابقات لأجمل تصميم جرافيك وأجمل مقطع فيديو، حيث سيتم استقبال المشاركات حتى 13 من شهر شوال، كما ستنظم مسابقة الأمانة لأجمل زينة سيارة بمناسبة اليوم الوطني.

وأعلن الحصين أنه ابتدأ من ثالث أيام العيد سيقام مهرجان « شدا المدينة» الإنشادي على مسرح الاحتفال الرئيسي بحديقة الملك فهد لمدة 3 أيام وسيكون الدخول مجاناً، كما ستقدم فرقة مواهب وأفكار عروضا متميزة للطفل تضم أكثر من 16 عرضاً في حديقة الملك فهد، بينما يكون الجميع على موعد مع « عيد المدينة زمان» من خلال نموذج حي للعيد في أحياء وشوارع وحارات المدينة أيام زمان.

وأوضح الحصين أنه وضمن التعاون المستر بين الأمانة ومؤسسات المجتمع المدني المختلفة ستنظم جمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي أكثر من 8 فعاليات في حي الخالدية والاسكان وعدد من المنتزهات والمستشفيات من بينها معايدة الأهالي ومعايدة قرية أطفال طيبة وجمعية الأيتام ومسابقة العيد الثقافية وغيرها من الفعاليات.

وفي الجانب الإنساني والاجتماعي سيتم تنظيم زيارات معايدة للمستشفيات ودار الملاحظة ودار التأهيل كما ستقيم اللجنة المنظمة يوما مفتوحا بقرية أطفال طيبة.

وأضاف الحصين أنه سيقام ضمن المهرجان كرنفال شعري سيضم عشر أسماء لامعة وجماهيرية في مجال الشعر الشعبي، وستقام الأمسيات النسائية في القاعة المغلقة في سوق العالية، ومن بين الأسماء المشاركة الشاعرة عيدة الجهني والشاعرة مستورة الأحمدي.

وستقام الأمسيات الرجالية في مسرح حديقة النخيل، ومن بين المشاركين الشاعر مطلق النومسي والشاعر فلا ح المورقي، وهناك ترتيبات تتم حاليا لتحديد موعد لإقامة أمسية شعرية لأحد ألمع أسماء الشعر في المملكة.

وكشف الحصين عن أن اللجنة المنظمة قامت بإعداد وطباعة 100 ألف نسخة من دليل الفعاليات، سيتم توزيعها خلال اليومين القادمين لتعريف الجميع بما سيقدم من فعاليات والمواقع والبرامج الزمنية لإقامتها، إضافة إلى ما سيتم نشره في جميع وسائل الإعلام.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد