Al Jazirah NewsPaper Tuesday  07/09/2010 G Issue 13858
الثلاثاء 28 رمضان 1431   العدد  13858
 
أعرب عن شكره للمملكة لدعمها المستمر.. وزير الداخلية الباكستاني:
خادم الحرمين قائد للأمة الإسلامية بدعمه الإنساني لكافة الشعوب المنكوبة

 

كراتشي - واس

أعرب معالي وزير الداخلية بجمهورية باكستان الإسلامية رحمن ملك عن شكر باكستان حكومةً وشعبًا للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود على الدعم الإِنساني المستمر الذي تقدمه للشعب الباكستاني ومن ذلك المساعدات الإغاثية العاجلة من خلال الجسر الجوي وحملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الباكستاني المتضرر من الفيضانات.

كما أعرب معاليه عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المشرف العام على حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الباكستاني على ما يقوم به فريق الإنقاذ السعودي من جهود كبيرة أسهمت بشكل فاعل في المناطق المنكوبة من الفيضانات.

جاء ذلك في تصريح لمعاليه عقب استقباله مساء أمس الأول في كراتشي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية باكستان الإسلامية عبد العزيز بن إبراهيم الغدير الذي يقوم حاليًا بزيارة إلى مدينة كراتشي عاصمة إقليم السند الجنوبي لمتابعة توزيع المساعدات السعودية لمتضرري الفيضانات والإشراف على عملية بناء المستشفى الميداني السعودي المتنقل في مدينة تهتها.

وقال معاليه: إن المساعدات السعودية التي تصل إلى الشعب الباكستاني بشكل متتالٍ ودقيق لتلبية حاجة المتضررين ولا سيما المساعدات العاجلة والمواد الغذائية والمستشفيين الميدانيين السعوديين لمواكبة الحد من انتشار الأمراض والأوبئة وسوء التغذية بين المتضررين تجسد مدى حرص المملكة على دعم الشعب الباكستاني.

وأكّد أن تدفق المساعدات من المملكة العربية السعودية منذ بداية كارثة الفيضانات واستمرارها وتنوعها شجع المجتمع الدولي وبقية الدول على رفع حجم مساعداتها لباكستان.

ونوّه وزير الداخلية الباكستاني بمبادرة خادم الحرمين الشريفين -أيده الله- بإطلاق حملة شعبية لمؤازرة الشعب الباكستاني، مشيرًا إلى أن المملكة أول دولة تقدم المساعدات والمواد الغذائية للأطفال الباكستانيين المهددين بسوء التغذية في مناطق الفيضانات.

وبيَّن أن الملك عبد الله بن عبد العزيز يُعدُّ قائدًا للأمة الإسلامية بفضل ما يقدمه من دعم إنساني للشعوب المنكوبة حول العالم بشكل عام والعالم الإسلامي بشكل خاص، وبفضل مواقفه الريادية تجاه قضايا الأمة الإسلامية.

وأشار إلى أن مبادرة خادم الحرمين الشريفين بتنظيم مؤتمر الحوار بين أتباع الأديان والثقافات حول العالم أصبحت منهجًا تقتدي به دول وشعوب العالم وأسهم بشكل كبير في نزع روح التطرف وإبراز الصورة الحقيقية للإسلام.

وعبّر عن تقديره للجهود التي يبذلها سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان ومتابعته شخصيًا للمناطق المنكوبة طيلة شهر رمضان المبارك ومشاركته في عملية توزيع المساعدات، يجسّد مدى حرص المملكة وقيادتها الرشيدة ووقوفها مع الشعب الباكستاني جنبًا إلى جنب في كل الأوقات والمحن.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد