Al Jazirah NewsPaper Tuesday  07/09/2010 G Issue 13858
الثلاثاء 28 رمضان 1431   العدد  13858
 
23 تشكيلياً وتشكيلية يتفاعلون مع مرضى السرطان

 

الدمام سلمان الشثري

تفاعل 23 تشكيلياً وتشكيلية من أنحاء المملكة مع مرضى السرطان بالمنطقة الشرقية من خلال إقامة معرض خيري تحت شعار «شوارق الفنون»، تم افتتاحه مساء أمس الأول بمجمع ابن خلدون بلازا بالدمام، ويعود ريعه لمرضى السرطان بالشرقية. ويطمح المنظمون على المعرض إلى بيع 68 لوحة تجريدية وسريالية وواقعية من خلال المعرض الذي سيستمر خمسة أيام، متمنين التفاعل مع هذا المعرض الخيري والإنساني خلال شهر رمضان برعاية لجنة الفعاليات والمناسبات السياحية بإمارة المنطقة الشرقية، وتتراوح أسعار اللوحات ما بين 100 ريال و10.000 ريال، ويستهدف المنظمون توفير دعم مادي من خلال بيع اللوحات يقدر بنصف مليون ريال؛ حيث تعتزم مجموعة منهم إقامة معارض مماثلة عدة في مختلف مناطق المملكة لدعم مرضى السرطان.

وأشارت المشرفة على المعرض الدكتورة خلود المسيري إلى أن ريع المعرض سيذهب منه 50 في المائة إلى جمعية السرطان بالمنطقة الشرقية، و30 في المائة للفنان نفسه، و20 في المائة للخدمات. وأبانت أن هذه المشاركة هي الأولى مع جمعية السرطان، ويتطلعون لإقامة معرض آخر بمشاركة حرفيين في الجبس والخشب والأعمال اليدوية.

من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة جمعية السرطان عبدالعزيز التركي أن دعم الجمعية بعد الله سبحانه وتعالى يأتي على عاتق المتبرعين لأعمال الخير ولإقامة مثل هذه المعارض لمساعدة الجمعية في تأدية رسالتها، خاصة أن مرض السرطان مرض مكلف ولا يستطيع المريض العادي أن يتكفل بعلاجه في ظل ارتفاع الأدوية وطول الفترة الزمنية الخاصة بالعلاج، التي وصفها ب»المؤلمة».



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد