Al Jazirah NewsPaper Tuesday  07/09/2010 G Issue 13858
الثلاثاء 28 رمضان 1431   العدد  13858
 
العيد في رفحاء.. استعدادات كبيرة وفرحة غامرة بين الكبار والصغار

 

رفحاء -حماد الرويان

يستعد أهالي محافظة رفحاء كل عام لهذه المناسبة المباركة قبل حلولها بأيام وذلك بشراء المستلزمات الخاصة بالعيد من ملابس وحلوى وأطياب، فبعد الإعلان عن دخول العيد يتجه الأهالي رجالاً ونساءً وأطفالاً صباحا لأداء صلاة العيد متزينين بأبهى الحلل.

وبعد الانتهاء من الصلاة يقوم الرجال بتهنئة بعضهم البعض بالمصافحة والتقبيل ويتبادلون الزيارات فيما بينهم إما أفراداً أو جماعات للتهنئة بهذه المناسبة السعيدة مرددين عبارات المعايدة مثل (عيدك مبارك من العايدين ومن الفايزين) و( كل عام وأنت بخير ) و( عساك من عواده ).

وتقدم في المجالس القهوة والحلوى كما يقدم طعام العيد المجهز خصيصاً لهذه المناسبة.

وتتمثل فرحة الأطفال في هذا اليوم بشكل خاص في ظهورهم متزينين بالثياب الجديدة والمشالح الخاصة بهم تقليداً لكبارهم، ومعهم الألعاب كالبنادق، ويتجولون على البيوت لمعايدة الأهل والجيران وأخذ العيدية من حلوى ونقود.

ومن مظاهر عيد الفطر المبارك في كل عام قيام أهالي رفحاء بعمل محفل كبير يقام في أول أيام العيد يمارسون فيه العرضة السعودية وبعض البرامج المسلية ويحضره جمع غفير من الأهالي ومن الجاليات الموجودة في المحافظة، ويكون تحت ولاة الأمر بالمحافظة.

وتستمر مظاهر العيد في رفحاء أربعة أيام ، كما انه تتوقف في أوائل أيام العيد جميع الأنشطة التجارية والأعمال، ويفضل البعض في محافظة رفحاء إقامة حفل الزواج في أيام العيد لتكون الفرحة فرحتين.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد