Al Jazirah NewsPaper Friday  20/08/2010 G Issue 13840
الجمعة 10 رمضان 1431   العدد  13840
 
خبراء يؤكدون أن البنوك العربية أكثر جاذبية للاستثمار

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - محمد العجمي :

وصف خبراء المصارف صفقة استحواذ المجموعة المالية «هيرمس» على 65% من أسهم بنك الاعتماد اللبناني أنها تأكيد على جاذبية البنوك العربية للاستثمارات وتجاوزها تداعيات الأزمة المالية العالمية وعدم تأثرها بأزمة دبي أيضاً. مشيرين إلى أن الصفقة ستعطي دفعة لقطاع البنوك العربية خلال الفترة القادمة.

ويشير أحمد قورة رئيس بنك الوطني المصري أن الصفقة في الوقت الراهن جيدة خاصة في ظل الصعوبات التي يعاني منها الاقتصاد العالمي. ولا تزال الصناعة المصرفية حول العالم تواجه صعوبات كبيرة للتعافي من تبعات الأزمة المالية العالمية. وقال إن البنوك العربية لديها القدرة على المنافسة عالمياً ومحلياً، وتشهد جاذبية سواء على المستويين الإقليمي أو العالمي معتبراً السوق المصرفي في الخليج ولبنان من أهم الأسواق في المنطقة العربية.وأكد أحمد إبراهيم خبير مصرفي أن بنك الاعتماد اللبناني تم تقييمه بما يوازي ضعفي حقوق ملكيته بما يشير إلى أن قطاع البنوك العربية أكثر جاذبية للاستثمار في الفترة الحالية. وأضاف أن البنوك العربية كانت في مأمن من الأزمة المالية العالمية واستطاعت تجاوز الأزمات الاقتصادية خلال الفترة العصيبة الماضية.

وأوضح حسن عبد الله رئيس البنك العربي الأفريقي أن القطاع المالي له جاذبية خاصة للاستثمار في الفترة الحالية خاصة في ظل عائد الربحية المحقق والعائد على حقوق الملكية.

ويعد بنك الاعتماد أحد أكبر البنوك التجارية في لبنان ولديه ثالث أكبر شبكة توزيع وفروع محلية ويحظى بأفضل نشاط تجاري عبر شبكة الإنترنت كما أن لديه نصيب الأسد من خدمة دفع المرتبات في لبنان، هذا بالإضافة إلى امتلاكه فروعاً خارجية في قبرص والبحرين وله مكتب تمثيل في كندا كما أنه أنشأ مؤخراً بنكاً تابعاً في السنغال.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد