Al Jazirah NewsPaper Thursday  19/08/2010 G Issue 13839
الخميس 09 رمضان 1431   العدد  13839
 
أكثر من عنوان
الكسب والخسارة بين نور وناديه
علي الصحن

 

من الخاسر ومن الكاسب في قضية الاتحاد ولاعبه نور... الاتحاد خاسر بلا شك، فلاعب بقامة ومستوى نور يظل غيابه خسارة ولو قال بعض الاتحاديين غير ذلك، و نور خاسر بلا شك أيضا، فمخالفة النظام والدخول في سجال غير محمود مع إدارة النادي الذي احتواه وقدمه للناس وخذلان الجماهير التي تعلق عليه الكثير خسارة لا تعوض، كما أن اللعب لفريق بتاريخ وحضور الاتحاد أمر ليس بالسهل وقد لا يتوفر لنور خلال الفترة المقبلة.

يبقى في حالة نور وناديه أمر واحد قد يكون الكاسب الوحيد مما يدور من سجال وبيانات وتداعيات كل يؤكد فيها أن الحق معه وأن الطرف الآخر هو المخالف، والكاسب الوحيد الذي أعنيه هنا هو النظام، فهل يطبق هذه المرة، ويكسب الجولة ويأخذ اللاعب وناديه حقوقهم وفق ما يكفله، أم أن النظام يدخل أيضا مع الخاسرين وينتهي الأمر دون أن تكون للنظام كلمته ورأيه... لننتظر ونرى ما يحدث، وإن كنت أجزم وكما قلت غير مرة أن كل ما بين الطرفين... سحابة وتعدي، مهما ظهر من بيانات ومهما زادت حدة الكلمات بين الطرفين.... وسنرى!!

درة الملاعب وفايز المالكي!!!

ومازلنا في بداية الموسم، بل إن إستاد الملك فهد الدولي لم يشهد إلا مباراتين فقط، ومع ذلك بدأت الشكوى من سوء أرضية اللعب في الاستاد، ومن التنظيم خارجه، و من شاهد المباراة جيدا لاحظ كيف تنزاح أجزاء من العشب من مكانها بشكل غريب، وكيف كان الشكل العام للأرضية، ومدى تأثيرها على اللاعبين.... أما خارج المدرجات فقد كان هناك بعض الزحام على شبابيك بيع التذاكر في مباراة الهلال والتعاون مما أدى إلى تأخر دخول بعض الجماهير رغم قلتهم، وأرجو أن لا يبرر المسؤولون عن البيع الأمر بأن الجماهير قد جاءت في وقت واحد، فقد كان حريا بهم توقع مثل هذه الشيء في مثل ليالي رمضان والعمل على تجاوزه بزيادة نوافذ البيع... ولكن!!!

نجح الفنان خفيف الظل فايز المالكي في إزاحة الستار عن بعض معاناة الحكام خلال مسلسله اليومي سكتم بكتم، كما ناقش بأسلوب كوميدي بديع ما يجده الحكام الأجانب من حظوة واهتمام من قبل المسؤولين والأندية على حد سواء، واضعا ذلك كنقيض مباشر لما يجده الحكم المحلي الذي لا يجد وسيلة النقل ولا مكان التدريب ولا اهتمام الشارع والمواطن العادي....

لقد أبدع المالكي في طرق هذا الباب... والشيء الوحيد الذي فاته وتمنيت أن يتطرق إليه، هو جملة الأخطاء التي يقع بها بعض حكامنا المحليين، وتناقض قراراتهم، وهدار حقوق الأندية بصافراتهم وإن لم يكن ذلك متعمدا كما نحسب... لكنه واقع... ولعل في بطاقات اللاعب الحضرمي الأخيرة وفي أول أيام الدوري ما يؤكد أن المعاناة ستطول، وأن حلها النهائي لا يلوح في الأفق أبدا، وأرجو أن لا يضع البعض اللوم هذه المرة على اللجنة، فبعض أخطاء الحكام فردية بحتة لا يمكن أن يقع بها من يحكم في مباريات الحواري... وكما نقول دائما كان الله في عون الأندية... نقول هذه المرة كان الله في عون لجنة الحكام، فهي (توديها من وين.. وتجيبها من وين) كما يقول العوام.

المطلوب من الرائد والتعاون

ما قدمه الرائد أمام الشباب تأكيدا جديدا على أحقية رائد التحدي بالبقاء بين الممتازين، وما قدمه سكري القصيم أمام الهلال يؤكد أيضا أن مكانه بين الممتازين، والأهم الآن أن يتفرغ كل فريق لنفسه، وأن ينسى ديربي بريدة وأن لا ينشغل بمنافسه عن نفسه، وعندها سيجد كل فريق أنه حقق كل طموحات أنصاره.

ما أرجوه أن يعتبر الرائديون والتعاونيون بغيرهم ممن أشغلوا بمنافسيهم عن فريقهم... فقد مضى المنافس إلى الذهب والألقاب الواحد تلو الآخر، فيما بقي فريقهم بلا ذهب ولا فضة ولا منافسة طوال السنوات السابقة، فقط مجرد هرج ومرج وتحديات لا تسمن ولا تغني من جوع سوى تسجيل الحضور وتأكيد التواجد.. ورفع ضغط، دون الخروج بأي فائدة.. والسعيد من اتعظ بغيره.

مراحل... مراحل

الجولة الأولى لم تشهد أي مفاجآت سوى السقوط المدوي للشباب أمام الرائد!!

الهلال كسب التعاون بصعوبة.. والنصر خرج من مطب نجران بالحظ!!

ماذا سيفعل الأهلي بكل رؤوس الحربة الذين قيدهم في صفوفه هذا الموسم.. هل هي طريقة مدرب.. أم اختيارات إدارة؟

لأن سمو الرئيس المرشح لنادي الوحدة الأمير عبدالله بن سعد قد أفصح عن ميوله للهلال فقد بدأ بعض الموتورين الغمز واللمز من قناة هذه الميول التي لا تنقص من حظوظه ولا حقوقه في المنافسة على الكرسي الوحداوي، هؤلاء أنفسهم هم من يصفق لعلاقات أخرى بين ناد يتنازل عن لاعبيه فجأة لصالح ناد آخر بحجة المصلحة العامة... ولا نقول إلا (الله لا يغير...).

انقلب عليهم وقال بعض الحقائق فكانت فضيحة كبرى.. وكشف حقائق مثيرة.. والمشكلة أنهم لا يستطيعون الرد عليه لأنهم كانوا أول من يطبل عندما يعزف في مقالاته القديمة!!

التعاون هل يفعل بالشباب ما فعله الرائد؟

للتواصل: SA656AS@YAHOO.COM


 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد