Al Jazirah NewsPaper Thursday  19/08/2010 G Issue 13839
الخميس 09 رمضان 1431   العدد  13839
 
تملك سجلاً ناصعاً من النجاح
شركة السلام تجدد اعتمادها كمركز لصيانة الطائرات

 

بعد إجراء عمليات المراجعة الشاملة على منشآتها من جانب الهيئة العامة للطيران المدني السعودي وإدارة الطيران الفدرالي الأمريكية، كل ٍ على حدة ، تم تجديد التراخيص الصادرة لشركة السلام للطائرات من هاتين الجهتين كمركز معتمد محلياً وعالمياً حسب أنظمة ومعايير الطيران - الجزء 145 (Part 145 Repair Station Certificates).

ويعكس تجديد تلك التراخيص التزام شركة السلام للطائرات التام بالمعايير التنظيمية التي تتطلبها تلك التراخيص والتي تشمل التقيد بالأنظمة والمعايير المتعلقة بالمنشآت، وكذلك التأهيل والتدريب المستمر للموظفيين العاملين في الأقسام التقنية، بالإضافة إلى المستندات والأدوات والمعدات التقنية الضرورية لعملية صيانة وتعديل الطائرات وإلكترونيات الطائرات.

وتملك شركة السلام للطائرات سجلا مشرفا من النجاح الدائم في اجتياز عملية المراجعة السنوية وفي الالتزام التام بمعايير الجودة المطلوبة من قبل هاتين الجهتين المحلية والعالمية منذ أول إصدار لتلك التراخيص منذ ما يقارب العشرين عاما. فعلى الصعيد المحلي، عملت الشركة في عدد من المشاريع الناجحة التي شملت طائرات تجارية مسجلة بالمملكة العربية السعودية وبالولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من دول العالم. وتضمنت تلك المشاريع: أعمال الصيانة الخفيفة والمتوسطة والصيانة الثقيلة لعشرات من الطائرات التجارية والخاصة، كما تضمنت تلك الأعمال مراجعة الالتزام بتعليمات صلاحية الطيران ونشرات خدمة الطائرة بالإضافة إلى تعديل وتحديث المقصورات الداخلية لطائرات كبار الشخصيات، وتطوير إلكترونيات الطائرات وتضم قاعدة أبرز عملاء الشركة محليا: الخطوط الجوية العربية السعودية والقوات الجوية الملكية السعودية والشركة الوطنية للخدمات الجوية (ناس)، بالاضافة إلى شركة أرامكو السعودية وعدد من الشركات الإقليمية والعالمية.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة السلام للطائرات تُعد المركز الوحيد لخدمات الصيانة والتعديل وعمرة الطائرات في المملكة العربية السعودية المعتمد من قبل ثلاث هيئات كبرى للطيران تتمثل في الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، وإدارة الطيران الفيدرالي الأمريكية، والوكالة الأوروبية لسلامة الطيران، كما أن الشركة حائزة على شهادات الجودة العالمية - الإيزو ISO 9001:2008 ، وشهادة معايير الطيران وعلوم الفضاء (Aerospace Standards AS 9100:2003 and AS 9110:200 ). وتعد الشركة مساهم أساسي في إستراتيجية المملكة الرامية لتطوير قدراتها وتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال صيانة وتعديل وعمرة الطائرات المدنية والعسكرية من خلال نقل التقنية المتقدمة في هذا المجال وتأهيل الكفاءات الوطنية للقيام بهذه الأعمال. كما تلعب الشركة دورا بارزا في خطة المملكة الإستراتيجة للنهوض بقطاع الطيران. هذا ويعمل بالشركة حالياً ما يزيد على 2700 موظف في كلا البرامج المدنية والعسكرية وبنسبة سعودة تزيد عن 52%.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد