Al Jazirah NewsPaper Sunday  08/08/2010 G Issue 13828
الأحد 27 شعبان 1431   العدد  13828
 
الأمير عبدالرحمن بن ناصر يستقبل القريشي والقيادات التربوية بالخرج

 

الخرج - مسفر القحطاني ومنصور السعيدان

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن ناصر بن عبد العزيز محافظ الخرج بمكتبه صباح أمس مدير التربية والتعليم بمحافظة الخرج للبنين سعود بن ناصر العثمان ومساعده الدكتور محمد بن صالح العسكر، ومدير الشؤون التعليمية عبد الله العلي وعدد من مديري الأقسام بالإدارة وقد استمع القادة التربويين إلى توجيهات سموه حول المهام والأدوار المطلوبة منهم لتحقيق أهداف التربية والتعليم في بلادنا والنهوض بالعملية التربوية والتعليمية لبلوغ حلم ولاة الأمر حفظهم الله، مؤكدا سموه أهمية المرحلة من أجل التركيز على الجودة في الأداء لتحقيق مخرجات تعليمية منافسة تساعد على مواصلة بناء الوطن في مستقبله محافظًا على ثوابته وأسسه ومرتكزاته.

وشدد سموه على أهمية غرس المواطنة وتعزيز روح الولاء والانتماء للوطن، في نفوس أبنائنا الطلاب من خلال التركيز على الأساليب التربوية التي تعمق حب الوطن، وتغرسه في نفوسهم.. مؤكداً الدور الكبير لرجال للتربية والتعليم في ذلك.. ومبينا خطورة المرحلة الراهنة على شبابنا ووجوب التصدي للفتن من خلال إيجاد المحاضن التربوية الموجهة والجاذبة لهؤلاء الشباب التي تقوم ببنائهم خير بناء وتغرس في نفوسهم التفاؤل وتنظيم الوقت وإكسابهم المهن والمهارات التي تعود عليهم بالنفع في الدين والدنيا. وثمن سموه لإدارة التربية والتعليم ما قامت به خلال هذا الصيف والأعوام السابقة من إقامة الأندية والمدارس الصيفية التي يسعد بما تقوم به من برامج وأنشطه متنوعة في سبيل تحقيق أهداف قيادة هذا البلد المعطاء في سبيل حفظ أوقات شبابنا بما يعود عليهم بالخير العميم.

وقد عبر العثمان عن شكره وتقديره لسموه الكريم على إتاحة الفرصة للسلام عليه واللقاء به وتهنئته بقرب دخول شهر رمضان المبارك وعرض بعض البرامج والأنشطة التي تقوم بها الإدارة خدمه لأبنائنا الطلاب.. بعد ذلك قدم رئيس قسم التوعية الإسلامية عبد العزيز الفواز بشرح موجز لأنشطة المدارس الصيفية المناشط الصيفية وما تقدمه من برامج متنوعة وخاصة إقامة المدرسة الصيفية بسجن الخرج التي تعتبر التجربة الأولى على مستوى المملكة وتم تطبيقها قبل أكثر من 10 سنوات ولا زالت.. كما قدم رئيس قسم النشاط الطلابي جمال الحمداء خطة عمل الأندية الصيفية خلال هذا الصيف وأعداد المستفيدين والبرامج المنفذة.

وقد أعرب سموه عن سعادته بالعمل المنظّم الذي تسير عليه الإدارة، مشيدا بالتربويين ومعربا عن شكره للقائمين على البرامج والأنشطة الصيفية التي تعبر عن مستوى من الفاعلية للتعليم في هذه المحافظة.. بعد ذلك قدم العثمان هدية تذكارية لسموه من أبنائه طلاب المدارس والأندية الصيفية وحضر اللقاء مدير عام المكتب المستشار الخاص لسموه حسن بن حمران.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد