Al Jazirah NewsPaper Sunday  08/08/2010 G Issue 13828
الأحد 27 شعبان 1431   العدد  13828
 
800 عضو هيئة يحضرون مهارات الضبط الجنائي

 

الجزيرة - سعود الشيباني

انطلقت حزمة من البرامج التدريبية التي تنفذها الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ضمن اتفاقية الشراكة مع جامعة الملك سعود، حيث تقام دورة تدريبية في مدينة الرياض بمقر الجامعة فيما تقام دورة أخرى مزامنة في محافظة الدوادمي لمنسوبي هيئة الدوادمي وهيئة عفيف.

ويغطي البرنامج التدريبي جميع الأعضاء الميدانيين العاملين بمدينة الرياض وقرابة 23 محافظة ومركزاً وتوابعها بمنطقة الرياض، حيث رعى الحفل في محافظة الخرج صاحب السمو الملكي عبدالرحمن بن ناصر محافظ الخرج. ويقدم لكل عضو ميداني قرابة 21 يوماً تدريبياً تشمل ثلاث دورات متكاملة في مهارات الضبط الجنائي والضوابط الشرعية في العمل الميداني و المهارات الإدارية في العمل الميداني.

وتهدف الدورات إلى تنمية مهارات الأعضاء في التعامل مع الأنظمة والتعليمات التي يحتاجونها والتعرف على مفاهيم العمل الجنائي ومصطلحاته وقواعده الرئيسة، والتمكن من إجراء عملية الاستدلال والقبض والتفتيش حسب اختصاصهم.

وكذلك تزويد المتدرب بفهم متخصص لفقه الاحتساب والقواعد الشرعية الضابطة له ليتمكن من تحسين أداء العمل الاحتسابي بعلم وبصيرة توضيح حكم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والشبهات المثارة حوله، وشرح وتحديد أهمية الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والتدليل على المفاسد المترتبة على تركه، وربط فقه الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بواقع رجل الحسبة الميداني، عن طريق معرفة التطبيقات العملية له في مجال عمل المحتسب. وكذلك تنمية المهارات العملية للتفكير، وتطبيقاتها على الموضوعات المتعلقة بعمل رجل الحسبة، سعياً لتحسين أداء عمله على علم وبصيرة، وبمهارة وإتقان .



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد