Al Jazirah NewsPaper Sunday  08/08/2010 G Issue 13828
الأحد 27 شعبان 1431   العدد  13828
 
وزعت 50 ألف كتيب إرشادي قبل رمضان
الجمعية السعودية للسكر تطرح إرشادات الصيام للمرضى

 

الخبر - سلمان الشثري

دعت لجنة التثقيف الصحي بالجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء إلى تبني أنماط سلوكية حياتية صحيّة خلال فترة الصيام، وانتهاز هذه الفرصة لتحقيق الأهداف الصحيّة لهم من خلال الوصول إلى مستويات أفضل لسكر الدم والتخلص من السمنة.

ودعا رئيس مجلس إدارة الجمعية عبدالعزيز التركي الملايين المصابين بداء السكر في المملكة إلى ضرورة التخطيط لصوم رمضان قبل بداية الشهر، وأخذ مشورة الفريق الطبي وذلك لمراجعة الخطة العلاجية وتعديل الأدوية من حيث الجرعات والأوقات ومراجعة الخطة الرياضية والغذائية، ووضع برنامج لمراقبة مستوى سكر الدم خلال شهر الصوم.

وشددت اللجنة على لسان أخصائية التغذية والتثقيف الصحي علياء القحطاني، على الالتزام بالخطط العلاجية وعدم الإسراف في تناول الطعام، وخاصة الوجبات الدسمة، وطلبت من مرضى السكري الذين يعانون من الفشل الكلوي أو أمراض القلب أو اضطرابات في اعتدال مستويات السكر أو المرضى المعرضين لخطر الانخفاض المتكرر في مستويات سكر الدم وإصابتهم بالغيبوبة أن يراجعوا أطباءهم قبل شروعهم في الصوم.

يذكر أن لجنة التثقيف الصحي أضافت عدة صفحات تثقيفية في الموقع الإلكتروني للجمعية، بالإضافة إلى توزيع أكثر من (50 ألف) كتيب إرشادي عن الصوم لمرضى السكر على المستشفيات ومراكز السكر قبل حلول الشهر الكريم.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد