Al Jazirah NewsPaper Sunday  08/08/2010 G Issue 13828
الأحد 27 شعبان 1431   العدد  13828
 
في جولة ميدانية لـ(الجزيرة)
إقبال شبابي كبير على مضمار الشباب بالبكيرية

 

البكيرية حمود المطيري

قامت بلدية محافظة البكيرية مع مطلع صيف هذا العام بتهيئة المتنزهات والمسطحات الخضراء لاستقبال زوّار المحافظة؛ حيث قامت بزراعتها وتوسعتها وتوفير ما يحتاج إليه الزوار في كل من منتزه المضمار ومضمار الشباب وحديقة الشلال؛ حيث تمتد هذه المسطحات كالعقد الفريد من الخضرة والجمال، ويزورها يومياً آلاف المتنزهين من أهالي البكيرية ومن مختلف مناطق القصيم وخاصة المنتزه النموذجي (منتزه المضمار)، الذي يمتاز بجمالية وروعة تصميمه بوجود مرافق وأماكن الترفيه سواء للعائلات أو الشباب؛ حيث كثفت بلدية البكيرية نشاطها وجهودها في هذا الصيف بقيادة رئيسها المهندس عبد الله الطريزاوي،ووفرت جميع السبل لراحة الزوار وقضائهم أجمل الأوقات. (الجزيرة) حضرت بمضمار الشباب الذي يقع على تقاطع طريق الملك عبد العزيز بطريق محمد السويلم، والتقت عددا من زواره؛ حيث يحظى هذا المضمار بإقبال شبابي كبير من زوار وأهالي المحافظة، ويتميز بعوامل تنزه وجذب عديدة كالمسطحات الخضراء التي يتوسطها ممر مشاة بعرض 5م ومواقف للسيارات، كما أنه مضاء ومزين بأعمدة إنارة جمالية أضفت شكلاً رائعاً للمضمار. وقال صالح العريني القادم من محافظة البدائع: شدني المكان كثيراً، وأعجبني طريقة تصميم المضمار، وقد سررت كثيراً بما شاهدته وأخطط لزيارته بشكل أسبوعي؛ وذلك لما لمسته من توفير للخدمات وتميزه عن غيره؛ حيث توجد جلسات للشباب ومضمار للمشي، وهذا قلما يجتمع في المنتزهات، وحقيقة محافظة البكيرية تطورت في السنوات الأخيرة، والزائر لها يرى تميزاً في مداخلها ومخارجها وأيضاً اهتمام البلدية بالمسطحات الخضراء التي تميزت بها عن المحافظات الأخرى، هذه بادرة تسجل لرئيس البلدية الذي أقدم له شكري من خلال (الجزيرة). متمنياً الاستمرار على هذا النهج المبدع.

كما تحدث الشاب فيصل الهطلاني من محافظة عنيزة وقال: منتزهات البكيرية استطاعت أن تجذب الكثير من الشباب، وقد أضافت اللمسات الجمالية على هذه المسطحات إقبال الزائرين عليها؛ حيث أبدعت بلدية البكيرية في تصميمها الذي جذب الكثير من الشباب واستنزفت المنتزهات غالب أوقاتنا.

وبعد أن أخذنا آراء المتنزهين في مضمار الشباب كان لا بد لنا من زيارة لرئيس البلدية المهندس عبد الله الطريزاوي الذي رفض التعليق متعللاً بأن ما قدمته البلدية هو في صميم عملها وأن الوطن والمواطن يحتاجان ويستحقان الكثير.

وفي خططنا - إن شاء الله - الشيء الكثير، ولكن ننتظر التوقيت المناسب ودعم المواطن متمثلاً في وعيه والمحافظة على المواقع العامة والممتلكات التي بين يديه، وشكراً لـ(الجزيرة) على جولتها.

الجدير بالذكر أن مضمار الشباب بالبكيرية يبلغ طوله 5000م وعرضه 40م، وتم افتتاحه من لدن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية خلال زيارته للبكيرية قبل نحو 5 أشهر، والتكلفة التقديرية لهذا المضمار (4.267.781) ريالاً.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد