Al Jazirah NewsPaper Sunday  25/07/2010 G Issue 13814
الأحد 13 شعبان 1431   العدد  13814
 
داغستان تحذر المسلحين لآخر مرة بالكف عن الإرهاب

 

موسكو- سعيد طانيوس :

وجهت السلطات الداغستانية تحذيراً اعتبرته أخيراً للمسلحين الخارجين على القانون والمتورطين معهم. وقال ريزفان كوربانوف النائب الأول لرئيس حكومة إقليم داغستان القوقازي الداخل في الاتحاد الروسي أن القيادة الداغستانية تطلق آخر إنذار لهم ليكفوا عن نشاطاتهم المتطرفة وإلا فسيتم القضاء عليهم.

وأضاف كوربانوف في بيان وزعه على وسائل الإعلام المحلية أن الحكومة الداغستانية قامت بعدة محاولات لإجراء حوار مع الخلايا المتطرفة بهدف استقرار الوضع لكنه تم تجاهل هذه المحاولات ولم تسفر عن أي نتيجة.

وأعلن كوربانوف أن قيادة الجمهورية تنذر المقاتلين والمساندين لهم للمرة الأخيرة بالتوقف عن الأعمال المتطرفة وتسليم أنفسهم مؤكداً أنه سيتم القضاء عليهم دون أي رحمة.

ويشار إلى أن إقليم داغستان المجاور للشيشان يعتبر من أكثر الأقاليم القوقازية توتراً, حيث تم فيه تفجير خطوط سكك الحديد مراراً وتكراراً بهدف تعطيل حركة المرور والنقل, وكان آخر هذه التفجيرات أول من أمس حيث تعطلت حركة المرور طوال اليوم, كما أنه قلما يمر يوم دون حدوث اشتباكات وورود أنباء عن قتلى أو جرحى سواء في صفوف المسلحين المناهضين لروسيا هناك, أو في صفوف القوات الفيدرالية وقوات الشرطة المحلية التي تساندها.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد