Al Jazirah NewsPaper Friday  23/07/2010 G Issue 13812
الجمعة 11 شعبان 1431   العدد  13812
 
مؤشر السلع الاستهلاكية
يسجل ارتفاع 23 سلعة قبل رمضان

 

الجزيرة - عبد الله الحصان :

سجل مؤشر أسعار السلع الاستهلاكية الصادر عن وزارة التجارة والصناعة تبايناً في أسعار العديد من السلع خلال النصف الأخير من شهر رجب والأيام المنصرمة من شهر شعبان؛ حيث ارتفعت أسعار 23 سلعة .. بينما انخفضت أسعار 7 سلع .. وثبتت أسعار سلعتين فقط حسب الشهر الماضي. وعايش السوق المحلي خلال الأيام الماضية مؤشرات أزمة في السكر وسط تكهنات بارتفاع أسعار عدد من السلع مع قدوم شهر رمضان المبارك فيما نفى تجار اعتزامهم رفع السعر متهمين إجراءات فسح البضائع في الموانئ بأنها السبب وراء ندرة بعض السلع في الأسواق.

ورصدت جولة ميدانية «للجزيرة» على بعض مراكز التموين في مدينة الرياض زيادة في القدرة الشرائية على المواد الغذائية مع اقتراب رمضان؛ حيث بدأت مراكز التموين بتقديم عروضها الخاصة بالشهر الفضيل. كما رصدت الجولة «الجزيرة» توجه العديد من المستهلكين إلى مراكز التموين والمتاجر الكبرى عكس ما كان في السابق بتوجههم لأماكن البيع بالجملة، وبرروا ذلك للعروض والتخفيضات التي تقدمها مراكز التموين الكبرى خلال هذه الأيام وكشفت الجولة عن وجود تخفيضات على أكثر المنتجات التي يكثر استهلاكها في رمضان لتصل نسبة الانخفاض ما بين 25 و50%.

وعزا مستهلكون هذا التوجه في الثقافة التموينية الجديدة التي اكتسبها المجتمع السعودي إلى انتشار المراكز التجارية والتموينية بصورة كبيرة وقربها من المواقع السكنية، بالإضافة إلى الظروف الاقتصادية العامة .. الأمر الذي جعل المستهلك يعتمد عليها اعتماداً كلياً في شراء حاجياته التموينية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد