Al Jazirah NewsPaper Sunday  11/07/2010 G Issue 13800
الأحد 29 رجب 1431   العدد  13800
 
اليوم في شوط الجائزة الكبرى لبطولة غيسترن
العيد على موعد مع إنجاز سعودي جديد

 

سيكون الفارس الدولي خالد العيد على موعد جديد مع الألقاب اليوم عندما يدخل على صهوة جواده الجديد (جاله) في منافسات شوط الجائزة الكبرى لبطولة غيسترن التي تختتم منافساتها غداً بمشاركة 79 فارساً من صفوة فرسان العالم.

وفي حال نجح العيد في تجاوز الجولة الأولى من الجائزة الكبرى فإن ذلك سيمنحه بطاقة التأهل إلى بطولة العالم المقرر إقامتها في ولاية كنتاكي الأمريكية ليكمل بذلك عقد المنتخب السعودي الذي سبق وأن تأهل منه أربعة فرسان هم صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن متعب والفارس رمزي الدهامي وكمال باحمدان وعبد الله شربتلي.

وكان الفارس الدولي العيد قد ظفر بالمركز السادس في الشوط الافتتاحي للبطولة بعد أن تجاوز حواجز الشوط التي كانت على ارتفاع 150 سنتيمترا بدون أخطاء وهي المشاركة الرسمية الأولى لخالد العيد على الفرس جاله في بطولة دولية.

على صعيد آخر واصل الفارس رمزي الدهامي إعداده المتميز لبطولة العالم بعد أن قدم أداءً لافتاً في بطولة ابن هيدن على صهوة جواد بايور التي شهدت مشاركة أبرز فرسان العالم المتأهلين إلى النهائيات المقبلة.

وفي هذا الصدد أثنى الدهامي على مرحلة الإعداد الحالية للمنتخب مؤكداً أن الفريق سيكون في كامل جاهزيته قبل الوصول إلى أمريكا.

وأشار إلى أن المشاركة والتواجد المستمر في البطولات الأوروبية سيزيد من خبرة الفرسان ويرفع درجة التجانس بين الفارس والجواد.

وأضاف (الكل يعلم الآن أن غالبية الفرسان السعوديين يملكون جيادا جديدة ومن الطبيعي أن تكون درجة التجانس ضعيفة ومثل هذه الاستحقاقات ستؤمن هذا الجانب قبل الدخول في بطولة العالم التي سنشارك فيها كفريق).



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد