Al Jazirah NewsPaper Sunday  11/07/2010 G Issue 13800
الأحد 29 رجب 1431   العدد  13800
 
المملكة تشارك في الملتقى الخليجي الأول لرعاية الموهوبين بصلالة

 

الجزيرة - وسيلة محمود الحلبي

تشارك المملكة في (الملتقى الخليجي الأول لرعاية الموهوبين) تحت شعار (الموهبة تجمعنا) والذي سيعقد بمدينة صلالة في الفترة من 24-28-7-2010م.

وأوضح المشرف العام على خبراء التربية الأستاذ عبدالله بن منصور القحطاني أن الملتقى يهدف إلى الارتقاء بتربية الموهوبين ورعايتهم في دول مجلس التعاون الخليجي، من خلال مشاركة العديد من العلماء والباحثين والمربين والمدربين في مجال الكشف عن الموهوبين ورعايتهم.

وأشار إلى أن هذا الملتقى تقوم برعايته مجموعة خبراء التربية والذي يحفل بفعاليات عديدة من بينها عرض لآخر المستجدات العلمية في مجال رعاية الموهوبين، من خلال الأوراق العمل العلمية. وتجارب وخبرات ميدانية من مراكز ومدارس رعاية الموهوبين في دول الخليج والدول العربية. وندوات وحلقات نقاش وورش عمل للآباء والأمهات في مجال التعرف والرعاية لأبنائهم الموهوبين. ودورات تدريبية للعاملين في مجال الموهوبين. ومخيم إبداعي للطلاب الموهوبين. ومعرض للموهبة والمؤسسات الراعية للموهوبين.

كما يتميز الملتقى بتزامنه مع مهرجان صلالة السياحي الصيفي للثقافة والتراث. وأكد القحطاني أن خبراء التربية حرصت على رعاية هذا الملتقى والمشاركة فيه لعدة أسباب من أهمها إيمانها الشديد بأهمية العناية والاهتمام بهذه الفئة من المجتمع والحرص على تطوير قدراتهم وإمكاناتهم فهم المستقبل المشرق للأمة إذا تم الاهتمام والعناية بهم. وأردف أن الملتقى يتناول عدداً من المحاور الرئيسة من أهمها المستجدات العلمية في مجال الكشف عن الموهوبين ورعايتهم، وأهمية العناية بهم على الصعيد الوطني والقومي والعالمي. وتطور معايير الكشف عن الموهوبين وأساليب تطبيقها وإخراج نتائجها. وطرق وأساليب رعاية الموهوبين وتعليمهم. والإعلام ودوره في تطوير الموهوبين. وتوظيف تقنية المعلومات في إثراء الموهبة لدى الأبناء في البيت والمدرسة. ودور جمعيات المرأة في العناية بالموهوبين. وتجارب خليجية وعالمية رائدة في مجال الكشف عن الموهوبين ورعايتهم. وآفاق ابتكاريه للعناية بالموهوبين. ودور مؤسسات القطاع الخاص في الاستثمار في الموهوبين.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد