Al Jazirah NewsPaper Sunday  11/07/2010 G Issue 13800
الأحد 29 رجب 1431   العدد  13800
 
الجبير يرأس اجتماع مجلس إدارة أندية الطلاب السعوديين بالجامعات الأمريكية

 

واشنطن - واس

عقد مجلس إدارة أندية الطلاب السعوديين في الجامعات الأمريكية اجتماعه الثلاثين، برئاسة معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية ورئيس المجلس الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، وذلك في جامعة جورج ماسون بولاية فرجينيا الأمريكية هذا الأسبوع.

وحضر الاجتماع الملحق الثقافي السعودي بالولايات المتحدة نائب رئيس المجلس الدكتور محمد بن عبدالله العيسى ومدير الشؤون الثقافية والاجتماعية أمين سر المجلس الدكتورة موضي بنت عبدالله الخلف وسبعة وخمسون من رؤساء وممثلي أندية الطلاب السعوديين في الجامعات الأمريكية.

وأكد معالي السفير عادل الجبير، في كلمة ألقاها خلال الاجتماع، اهتمام المسؤولين بالمملكة بنشاطات الأندية الطلابية في مجال الإعلام والثقافة والنشاطات الرياضية والتواصل الاجتماعي بين الطلاب السعوديين كأسرة واحدة تنقل للمجتمع الأمريكي تقاليد وأخلاقيات المجتمع السعودي.

ونوه معاليه بما قدمته الأندية من برامج أثارت الاهتمام بما يدور في المملكة من تقدُّم ورقي وحضارة وإنكار للتطرف.

وأكد أن ما تقوم به الأندية يُعتبر مكملا لما تقوم به سفارة خادم الحرمين الشريفين، ودعا الطلاب إلى المحافظة على الأداء الجيد والمتميز، وإلى أن يكون كل طالب ممثلاً للمواطن السعودي المسلم.

ثم ألقى الملحق الثقافي نائب رئيس المجلس الدكتور محمد بن عبدالله العيسى كلمةً، نوه فيها بالدور الذي تقوم به الأندية في التواصل مع المجتمع الطلابي في الجامعات، ومع المجتمع المدني الأمريكي، ودورها الاجتماعي الملموس فيما بين الطلاب السعوديين. وعبّر عن شكره إلى جميع من شارك في إنجاح فعاليات حفل تخريج الدفعة الثالثة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي وما صاحبه من أنشطة ثقافية وفنية قدّمها طلاب سعوديون متميزون.

وتحدث عدد من رؤساء الأندية الطلابية خلال الاجتماع عن الشؤون التي تهمُّ الطلاب السعوديين في الجامعات الأمريكية، ومن بينها تيسير الحصول على تأشيرات الدخول للدراسة في الولايات المتحدة واستخراج وتجديد وإضافة المواليد لجوازات السفر واستعدادات السفارة والملحقية الثقافية للتعامل مع العدد المتزايد من المبتعثين في الولايات المتحدة. وأجاب معالي السفير عادل بن أحمد الجبير عن عدد من أسئلة الطلاب في هذا الصدد، وتم عقب ذلك افتتاح الموقع الجديد لأندية الطلاب السعوديين على شبكة الإنترنت، الذي نفذه طلاب سعوديون بإشراف إدارة الشؤون الثقافية والاجتماعية في الملحقية الثقافية.

وشارك عدد من الأجهزة الحكومية الأمريكية بإيفاد مندوبين عنها لشرح عدد من القوانين والإجراءات الأمريكية المتعلقة بالسفر والإجراءات الأمنية، وأجابوا عن استفسارات الطلاب عنها.

وفي ختام الاجتماع وافق مجلس إدارة أندية الطلاب السعوديين على عقد اجتماع المجلس القادم بجامعة تامبا في ولاية فلوريدا الأمريكية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد