Al Jazirah NewsPaper Sunday  11/07/2010 G Issue 13800
الأحد 29 رجب 1431   العدد  13800
 
الندوة العالمية تحتفل باختتام فعاليات مخيم الطفل وتستعد لبدء أنشطتها

 

الجزيرة - هبة اليوسف

احتفلت اللجنة النسائية في الندوة العالمية للشباب الإسلامي (شرق الرياض) الأربعاء الماضي باختتام فعاليات مخيم الطفل السنوي وتخريج (400) طفل وطفلة، الذي امتد على مدى ثلاثة أسابيع، وتم خلالها تفعيل أهدافه، وهي (غرس القيم الإسلامية في نفوس الأطفال وتنمية مهاراتهم)، وذلك بإقامة الدورات التدريبية وورش العمل واللقاءات، والنشاطات الدعوية والثقافية والترفيهية المختلفة، إضافة إلى الأنشطة المسرحية والأركان المختلفة التي كان منها (روض الإيمان, يُحكى أن, ذوقيات وسحر الطبيعة).

هذا، وتستعد الندوة لبدء أنشطتها الصيفية خلال الأيام المقبلة حيث جاءت هذه السنة تحت شعار (عالَم وعالِم) للعودة إلى حياة العلماء والمفكرين المسلمين ودراسة الحقب الزمنية التي عاشوا فيها لمعرفة أهمية العلم وكيف يرفع الأمم إلى جانب دراسة التاريخ الإسلامي.

وأوضحت سارة العنقري، نائب مشرفة الفريق الإعلامي في الندوة «الفرع النسائي»، أن فعاليات المنتدى الصيفي ستكون خلال شهر من تاريخ 27-7 حتى 23-8، وستقام في مدارس الرواد الأهلية، ويحوي البرنامج عددا من الدورات والأنشطة، منها (نادي التفكير)، وهي دورة لتنمية مهارات التفكير لدى الطفل و(بيئتي كنزي)، وخلالها يتم تعويد الطفل على كيفية الاستفادة من الخامات المستهلكة وإعادة تدويرها، و(صنعت بيدي) وهي دورة يتعلم الأطفال فيها حرفة من تاريخنا العريق. هذا، ويتخلل البرنامج الصيفي عدد من الأنشطة والمسابقات الترفيهية الثقافية، إلى جانب دروس لمعرفة طريقة البحث العلمي الصحيح.

يُذكر أن الندوة العالمية للشباب الإسلامي تقيم مثل هذا المنتدى الصيفي كل عام، الذي يستهدف الفتيات من سن الروضة إلى ما بعد المرحلة الجامعية، إلى جانب الأطفال الذكور حتى سن ستة أعوام.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد