Al Jazirah NewsPaper Sunday  11/07/2010 G Issue 13800
الأحد 29 رجب 1431   العدد  13800
 
شنّت غارات على مواقع المسلحين الأكراد
تركيا تطالب بتسليم مسؤولي حزب العمال الكردستاني في العراق

 

أنقرة - السليمانية - وكالات

ذكرت صحيفة حرييت التركية السبت أن تركيا طالبت الولايات المتحدة والعراق والإدارة الكردية العراقية بتسليمها مسؤولي حزب العمال الكردستاني (المتمردين الأكراد في تركيا) اللاجئين في الجبال العراقية. وقد سلّمت إلى السلطات الأمريكية والعراقية والكردية لائحة 248 مسلحًا، منهم قادة عسكريون مثل مراد كرايلان وجميل باييك ودوران كالان لتسليمها «في أقرب فرصة ممكنة» إلى السلطات التركية، كما أضافت الصحيفة نقلاً عن مسؤولين أتراك كبار طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم.

وتقترح تركيا أيضًا شن عملية مشتركة «إذا كان ذلك ضروريًا» لاعتقال هؤلاء الرجال، كما أوضحت الصحيفة. وذكرت الصحيفة أن «تضييق الخناق لم يكن صارمًا كما هو الآن» على قادة الحركة الذين يستخدمون قاعدة خلفية في شمال العراق الخاضع للإدارة الكردية، كما قالت أحد هذه المصادر.

من جانب آخر أعلن مسؤول كردي عراقي السبت أن الطائرات التركية شنّت غارات استهدفت معاقل لحزب العمال الكردستاني المحظور في عدد من مناطق إقليم كردستان. وقال المسؤول مفضلاً عدم كشف هويته: إن «طائرات حربية تركية قامت عند الثالثة فجر السبت (منتصف ليل الجمعة السبت بتوقيت غرينتش) بقصف مناطق في ناحية سيده كان» قرب الحدود مع تركيا. وأضاف أن «الغارات استمرت نحو ساعة».



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد