Al Jazirah NewsPaper Sunday  11/07/2010 G Issue 13800
الأحد 29 رجب 1431   العدد  13800
 
مقتل 6 جنود أمريكيين بافغانستان
إحباط مخططات انتحارية في كابول

 

كابول - وكالات

أحبطت القوات الأفغانية عمليات انتحارية كانت ستنفذها مجموعتان مسلحتان في الأيام القادمة في العاصمة كابول قبل أن تلقي قوات الأمن القبض على أفراد المجموعتين. وقال سيد أنصاري المتحدث باسم إدارة الأمن القومي (المخابرات) خلال مؤتمر صحفي اليوم أمس: إن المجموعة الأولى تتكون من 6 متمردين كانوا يخططون لتنفيذ تفجيرات انتحارية داخل مدينة كابول خلال الأيام المقبلة. وقال أنصاري إن عملاء المخابرات صادروا أيضاً 450 كيلو جراماً من المتفجرات وسيارة، كانوا يعتزمون تفخيخها، خلال الغارة على الجماعة على أطراف مدينة كابول الشرقية والجنوبية.

جاء إعلان الاعتقالات قبل أقل من أسبوعين على عقد مؤتمر للمانحين الدوليين في كابول. ومن المتوقع أن يحضر المؤتمر الذي أطلق عليه (مؤتمر كابول) ممثلون عن أكثر من 65 دولة ومنظمة دولية في مسعى للتصديق على كبرى المشروعات التنموية التي تقوم بها الحكومة الأفغانية ومشروعات أخرى لها أولوية التنفيذ خلال السنوات المقبلة.

ميدانياً قتل ستة جنود أمريكيين أمس السبت خمسة منهم في معارك ضد مسلحي طالبان في أفغانستان والسادس في انفجار عرضي. وبحسب ما أوضحت القوة الدولية للمساعدة على إرساء الأمن في أفغانستان (ايساف) التابعة للحلف الأطلسي قضى ثلاثة عسكريين في شرق أفغانستان واثنان في الجنوب، ولقي سادس مصرعه أمس لكن بفعل انفجار عرضي كما أعلن مسؤول في ايساف لوكالة فرانس برس رافضا الكشف عن هويته. وهذه اكبر خسائر تتكبدها القوات الدولية في أفغانستان منذ 21 يونيو حين قتل عشرة جنود تابعين لها.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد