Al Jazirah NewsPaper Saturday  10/07/2010 G Issue 13799
السبت 28 رجب 1431   العدد  13799
 
إسرائيل: الكشف عن مخازن أسلحة حزب الله رسالة تحذير للبنان

 

تل أبيب - ( دب ا) :

ذكرت مصادر أمنية إسرائيلية صباح أمس الجمعة أن كشف الاستخبارات الإسرائيلية الأربعاء النقاب عن مخازن ومستودعات الأسلحة لحزب الله في جنوب لبنان هو رسالة تحذير للسكان هناك.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن المصادر قولها إن «كشف النقاب عن هذه المسودعات، وعن قاعدة حزب الله في قرية (الخيام)، يهدف إلى توجيه رسالة تحذيرية مباشرة وواضحة إلى جميع سكان جنوب لبنان من مغبة تعريض أرواحهم وسلامتهم للخطر نتيجة سياسة حزب الله الخاصة بتخزين وسائله القتالية في مستودعات ملاصقة لمنازل السكان داخل القرى المدنية اللبنانية».

وأوضحت المصادر أنه في حال تدهور الأوضاع عسكرياً، سيتم تحذير السكان في الجنوب اللبناني مسبقاً وسيمنحون مهلة لترك منازلهم وذلك لإفساح المجال أمام جيش الدفاع لمهاجمة قواعد ومستودعات حزب الله داخل قرى الجنوب مباشرة وبشكل مكثف ومركز.

وأشارت المصادر الأمنية الإسرائيلية في هذا السياق إلى حوادث الانفجارات التي وقعت في مخازن الأسلحة التابعة لحزب الله في قريتي خربة سلم وطير فلسيه في الجنوب، كدليل على مدى ترسيخ أقدام حزب الله عسكرياً في قرى الجنوب اللبناني.

وكان مصدر كبير في الجيش الإسرائيلي صرح الأربعاء الماضي بأن حزب الله يواصل تخزين أسلحته قرب المدارس والمستشفيات في مئات القرى اللبنانية بجنوب لبنان.

وقال المصدر إن إسرائيل أوضحت لقوات الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنان «اليونيفيل» بصورة واضحة أنها ستعمل ضد هذه الأهداف «إذا لم يكن هناك مناص من ذلك».



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد