Al Jazirah NewsPaper Saturday  05/06/2010 G Issue 13764
السبت 22 جمادىالآخرة 1431   العدد  13764
 
انتصارات ودية لألمانيا وإسبانيا وهزيمة مفاجئة لإيطاليا

 

قدم المنتخب الألماني الفائز بلقب كأس العالم ثلاث مرات من قبل أداء هجوميا متميزا خلال فوزه على نظيره البوسني 3-1 في المباراة الودية التي جمعت بين الفريقين مساء أمس الأول الخميس في فرانكفورت استعدادا لمشوار الماكينات الألمانية في كأس العالم بجنوب إفريقيا، فيما سقط المنتخب الإيطالي حامل لقب كأس العالم أمام نظيره المكسيكي، وتخطى الماتادور الإسباني منافسه الكوري الجنوبي.

وتقدم المنتخب البوسني بهدف في الدقيقة 15، ولكن فيليب لام أدرك التعادل للماكينات في أول مباراة يحمل خلالها شارة القيادة في الدقيقة 50، وسجل باستيان شفاينشتايجر الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 73، وبعدها بأربع دقائق سجل الهدف الثاني له والثالث لفريقه.

وتغلب المنتخب الإسباني على نظيره الكوري الجنوبي 1-0 في المباراة الودية التي جمعت الفريقين على ملعب «تيفولي» بمدينة إنسبروك النمساوية ضمن استعداداتهما للمونديال.

وفجَّر المنتخب المكسيكي مفاجأة وتغلب على نظيره الإيطالي بطل العالم 2-1 في المباراة الودية التي جمعت الفريقين في بروكسل ضمن استعدادات المونديال أيضا.

وفي آخر مباراة ودية قبل المشاركة في كأس العالم كاد أبناء المدرب يواخيم لوف أن يتقدموا بهدف بعد مرور تسع دقائق ولكن لوكاس بودولسكي سدد كرة بدون عنوان وهو على بعد مسافة قريبة من المرمى البوسني.

ومنيت الشباك الألمانية بهدف بعد مرور ربع ساعة عن طريق ادين دزيكو، المحترف في فولفسبورج الألماني، بعد أن ارتقى برأسه لعرضية رائعة حاول لام تشتيتها، ولكن الكرة ذهبت إلى دزيكو ليوقفها على صدره ويسدد في شباك مانويل نوير.

وأدرك لام التعادل للفريق الألماني بعد مرور خمس دقائق من بداية الشوط الثاني إثر تسديدة قوية؛ ليسجل أول هدف له منذ مباراة منتخب بلاده أمام تركيا في الدول قبل النهائي لكأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو) 2008، وحرمت العارضة مسعود أوزيل من تسجيل الهدف الثاني لألمانيا بعد دقيقتين فقط من هدف لام.

وأضاف الفريق الألماني الهدف الثاني قبل 17 دقيقة على النهاية من ضربة جزاء حصل عليها الفريق إثر عرقلة سانيل ياهيتش لماركو مارين داخل منطقة الجزاء، وتقدم شفاينشتايجر للتسديد معلنا هدف التقدم لبلاده.

وتسبب قائد الفريق البوسني أمير سباهيتش في ضربة جزاء جديدة للألمان بعد أن عرقل توماس مولر داخل منطقة الجزاء، ليسجل شفاينشتايجر الهدف الثاني له والثالث لأصحاب الأرض.

وقال فيليب لام الذي استحوذ على شارة قيادة الفريق خلفا لمايكل بالاك المصاب «كان عرضا جيدا، سنحت لنا ثلاث فرص محققة في الشوط الأول، ولكننا سجلنا الأهداف أخيرا في الشوط الثاني».

وأضاف «في الشوط الثاني تمكنا من زيادة سرعة الإيقاع بعد ثلاثة أسابيع قاسية في المعسكر التدريبي، وكنا نستحق الفوز».

وتلعب ألمانيا في المونديال عبر المجموعة الرابعة بجوار أستراليا وغانا وصربيا.

ومن جهة أخرى، بدأ المنتخب الإيطالي الفائز بكأس العالم 2006 بألمانيا المباراة مهاجما، وكاد يتقدم عن طريق فينشينزو ياكوينتا بعد ثلاث دقائق فقط من بداية اللقاء، لكن الدفاع المكسيكي أطاح بالكرة من على خط المرمى.

وافتتح كارلوس فيلا التسجيل للمنتخب المكسيكي في الدقيقة 17 حيث استغل هجمة مرتدة سريعة وأسكن الكرة في شباك حارس المرمى الإيطالي النجم جانلويجي بوفون.

وفي الدقيقة 62 سدد ألبرتو جيلاردينو الكرة في شباك المنتخب المكسيكي لكن الحكم ألغى الهدف بدعوى التسلل.

ونجح المنتخب المكسيكي في تعزيز تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 84 وسجله ألبرتو ميدينا إثر هجمة مرتدة أيضا.

وقبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة سجل المنتخب الإيطالي هدفا عن طريق ليوناردو بونوتشي.

ويلتقي المنتخب المكسيكي نظيره الجنوب إفريقي في المباراة الافتتاحية لكأس العالم في 11 يونيو، قبل أن يلتقي منتخبي أوروجواي وفرنسا في المجموعة الأولى.

أما المنتخب الإيطالي فسيتنافس في الدور الأول بكأس العالم ضمن المجموعة السادسة مع منتخبات باراجواي ونيوزيلندا وسلوفاكيا.

وفي مباراة أخرى، يدين المنتخب الإسباني بالفضل في فوزه إلى خيسوس نافاز لاعب خط وسط أشبيلية الذي سجل هدف المباراة الوحيد قبل خمس دقائق من نهايتها لينقذ بلاده من التعادل السلبي قبل انطلاق فعاليات كأس العالم في 11 يونيو الجاري.

ولجأ فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الإسباني، الذي سيتنافس في الدور الأول بكأس العالم ضمن المجموعة الثامنة مع منتخبات هندوراس وتشيلي وسويسرا، إلى غراحة عدد من لاعبيه الأساسيين من بينهم إيكر كاسياس وكارلوس بويول، كما دفع بديفيد فيا في الشوط الثاني من المباراة.

وكاد سيسك فابريجاس أن يفتتح التسجيل للمنتخب الإسباني بعد 35 دقيقة من بداية المباراة؛ حيث راوغ الحارس الكوري الجنوبي لي وون جاي على حدود منطقة الجزاء وسدد الكرة لكنها اصطدمت بالقائم.

ولم يعانِ بيبي رينا الحارس الاحتياطي للمنتخب الإسباني خطورة كبيرة في الشوط الأول، ولكنه تصدى لكرتين متتاليتين في الدقيقة الأخيرة من الشوط.

وفي الشوط الثاني دفع دل بوسكي بالحارس فيكتور فالديز بدلا من رينا، وكثف المنتخب الإسباني بطل أوروبا ضغطه الهجومي على المرمى الكوري الجنوبي بعد الدقيقة 60.

وأهدر خافيير مارتينيز فرصة للمنتخب الإسباني في الدقيقة 68، كما أهدر ديفيد فيا وسيرخيو راموس فرصتين أخريين بعدها بعشر دقائق.

وقبل خمس دقائق من نهاية المباراة نجح نافاز في هز شباك المنتخب الكوري الجنوبي الذي سيتنافس في الدور الأول بكأس العالم ضمن المجموعة الثانية مع منتخبات اليونان ونيجيريا والأرجنتين.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد