Al Jazirah NewsPaper Saturday  05/06/2010 G Issue 13764
السبت 22 جمادىالآخرة 1431   العدد  13764
 
نيابة عن أمير حائل وأقامها فرع الشؤون الإسلامية
البقمي يشهد ندوة أسس ومحددات مفاهيم الوسطية في الإسلام

 

حائل - عبدالعزيز العيادة

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل حضر وكيل الإمارة الدكتور سعد بن حمود البقمي مؤخراً الندوة التي أقامها فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمنطقة بعنوان (الأسس والمحددات لمفاهيم الوسطية والأمن الفكري والإرهاب والغلو والتطرف), وذلك في منتزه المغواة في حائل.

وبدأت الندوة بآيات من القرآن الكريم، ثم ألقى فضيلة مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة حائل الشيخ عبدالله الحماد كلمة أوضح فيها أن المملكة منذ نشأتها على يد مؤسسها الأول الإمام محمد بن سعود قامت على الشريعة الإسلامية والرحمة التي تأتي في أصول مبادئه وتعاليمه وفي روح أحكامه وتشريعاته الذي قرن النهي عن الفساد في الأرض بأمل الحصول على رحمة الله عز وجل، مبيناً أن الأمة الإسلامية والعالمية في العصر الحاضر أصيبت بفتنة الإرهاب الذي يولد خطأ في المعتقد والفكر والسلوك ويؤدي إلى عدم التعايش مع الواقع. ولفت الشيخ الحماد إلى أهمية الندوة التي تم إقرار إقامتها شهرياً للدعاة والخطباء في جميع مناطق المملكة, لتعزيز وتفعيل دور الداعية والخطيب لتحقيق الأمن الفكري ومحاربة الإرهاب، منوهاً بالدعم الذي يلقاه الفرع من سمو أمير منطقة حائل وسمو نائبه. بعد ذلك بدأت الندوة التي أدارها عضو هيئة التدريس بجامعة حائل الدكتور خلف الشغدلي وبمشاركة كل من عميد البحث العلمي بجامعة حائل الدكتور عثمان العامر بورقة عمل حول مفهوم الإرهاب ومفهوم الأمن الفكري، والداعية الشيخ حمد الحمد الذي قدم ورقة عمل حول مفهوم الغلو والتطرف.

كما شارك في الندوة مدير إدارة التوعية الإسلامية بإدارة التربية والتعليم بمنطقة حائل الشيخ الدكتور أحمد الرضيمان الذي قدم ورقة بعنوان الوسطية.

حضر الندوة وكيل إمارة منطقة حائل المساعد خلف بن علي الخلف وعدد من المسؤولين بالمنطقة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد