Al Jazirah NewsPaper Saturday  05/06/2010 G Issue 13764
السبت 22 جمادىالآخرة 1431   العدد  13764
 
أمين العاصمة المقدسة يفتتح ورشة عمل المرصد الحضري

 

مكة المكرمة - فهد العوبضي

يرعى أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار صباح غدٍ الأحد ورشة العمل الخاصة بضباط الاتصال في المرصد الحضري وذلك بفندق جراند كورال مكة المكرمة.

وأوضح المهندس أحمد بن حسين الخلاقي المدير التنفيذي للمرصد الحضري، الذي ذكر ذلك، أنه سيتم خلال الورشة التعريف بأعمال المرصد الحضري ودور ضباط الاتصال والمهام التي يجب أن يقوم بها ضباط الاتصال، وكذلك التعريف بالبيانات والمعلومات المطلوبة من الجهة المعنية وكيفية تأسيس شبكة للمعلومات.

وأضاف أنه سيتم التعريف أيضا بالجهات المشاركة في الشبكة، وكيفية تحديث البيانات الخاصة بمؤشرات التنمية بواسطة ضباط الاتصال عن طريق تطبيقات قواعد البيانات الجغرافية، وذلك على موقع المرصد الحضري على شبكة المعلومات الدولية.

يذكر أن مشروع المرصد الحضري هو مشروع حيوي يهدف إلى إنشاء مركز متخصص لجمع وتحليل المؤشرات الحضرية والمساهمة في إعداد سياسات التنمية على جميع المستويات ومتابعتها وتقيمها، كما أنه يساهم في التنسيق بين الجهات المعنية ذات العلاقة بعمليات التنمية الحضرية من أجل توحيد الرؤى لاتخاذ القرارات الصائبة.

ولفت المهندس الخلاقي موضحاً إلى أن المرصد الحضري هو مركز يعمل على تحديد الاحتياجات التنموية للمدينة في إطار مجموعة من الأولويات، وتوفير وإدارة المعلومات اللازمة للتطوير العمراني في مكة المكرمة من خلال برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية والتي من شأنها تسهيل جمع وتنظيم المعلومات من خلال شبكة الاتصالات بين المرصد لتسهيل مهامها.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد