Al Jazirah NewsPaper Saturday  05/06/2010 G Issue 13764
السبت 22 جمادىالآخرة 1431   العدد  13764
 
اعتداء على السفارة التركية في تل أبيب
متطرفون يهود يدنسون نصباً تذكارياً للجنود الأتراك في بئر السبع

 

القدس - بئر السبع - بلال أبو دقة

دنس متطرفون يهود صباح أمس الجمعة، نصبا تذكاريا أقيم تخليداً لذكرى 298 جندياً تركيا سقطوا في معارك بئر السبع خلال الحرب العالمية الأولى؛ يأتي ذلك بعد ساعات من إلقاء متظاهرون إسرائيليون قنبلة دخان على السفارة التركية في (تل أبيب) ورشقوا مبنى السفارة بالحجارة ونددوا برئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان، واتهموه بالعنصرية.

وقالت مصادر إسرائيلية: إن المتطرفين كتبوا على نصب تذكاري أقيم تخليداً لذكرى 298 جندياً تركيا شعارات تمجد الجيش الإسرائيلي مثل عبارة (كل الاحترام لجيش الدفاع) وذلك تعبيراً عن مساندهم لقوات الكوماندوز البحري التي اقتحمت سفن أسطول الحرية وأوقعت تسعة شهداء والعديد من الجرحى في صفوف المتضامنين الأتراك.

وألقى متظاهرون إسرائيليون قنبلة دخان على السفارة التركية في (تل أبيب) ورشقوا مبنى السفارة بالحجارة ونددوا برئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، واتهموه بالعنصرية؛ وتصدت قوات الشرطة الإسرائيلية لمحاولات المتظاهرين اقتحام بوابة السفارة رافعين الأعلام الإسرائيلية.

وقالت المصادر الإسرائيلية: «إن نحو ألف إسرائيلي» تظاهروا مساء الخميس أمام السفارة التركية في تل أبيب، احتجاجاً على الرد التركي على مجزرة (أسطول الحرية)، وامتنع طاقم السفارة التركية من الخروج خارج المبنى.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد