Al Jazirah NewsPaper Saturday  29/05/2010 G Issue 13757
السبت 15 جمادىالآخرة 1431   العدد  13757
 
عائلة سوزان تميم تتنازل عن ادعائها ضد هشام طلعت مصطفى

 

بيروت - (ا ف ب)

وقع والدا المغنية اللبنانية الراحلة سوزان تميم وشقيقها تنازلااً عن ادعائهم على رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى المحكوم عليه بالإعدام بتهمة التحريض على قتل الفنانة الشابة في الإمارات العربية المتحدة في 2008 كما أفاد مصدر قضائي أمس.

وقال المصدر لوكالة فرانس برس: إن عبدالستار وثريا وخليل تميم «وقعوا تنازلاً عن الادعاء المدني ضد هشام مصطفى ومحسن السكري في قضية مقتل سوزان عبدالستار تميم» أمام كاتب عدل لبناني، كما وقع الثلاثة تبليغاً بمضمون وثيقة التنازل إلى محكمة جنايات جنوب القاهرة، حيث تتم إعادة محاكمة مصطفى والسكري، مع طلب موجه إلى وزارة الخارجية اللبنانية لتولي التبليغ.

وجاء في وثيقة التنازل، بحسب المصدر، أن عبدالستار وثريا وخليل تميم يقرون بأن ما أوردوه في مذكرة سابقة إلى محكمة جنايات جنوب القاهرة «حول اتهام هشام طلعت مصطفى بالتحريض على قتل المرحومة سوزان عبدالستار تميم، هو محض اعتقاد لم يكن له أساس من الواقع».

وأضاف الموقعون» عدلنا تماماً عن ذلك الاعتقاد الخاطئ، وسوف نتخذ التدابير القانونية التي تتماشى مع قناعاتنا»، وختمت الوثيقة «لذلك، يقر كل واحد بتنازله عن ادعائه المدني في القضية».

ورفض محامي عائلة تميم، نجيب ليان، في اتصال مع وكالة فرانس برس التعليق على الخبر نفياً أو تأكيداً. كما لم يكن في الإمكان التأكَّد من تبلغ وزارتي الخارجية والعدل بالتنازل، وهناك مدعون آخرون في هذه القضية، بالإضافة إلى الحق العام المصري.

وبحسب الصحافة المصرية، كانت سوزان تميم التي عثر عليها مقتولة في 28 يوليو 2008 في أحد فنادق دبي، على علاقة حميمة مع هشام طلعت مصطفى دامت ثلاث سنوات وانتهت قبل أشهر من الجريمة.

وصدر في مايو 2009 حكم بالإعدام في حق السكري، الضابط السابق في جهاز أمن الدولة المصري، بتهمة قتل تميم بتحريض من مصطفى لقاء مبلغ مليوني دولار، وقررت محكمة النقض المصرية في الرابع من مارس 2010 إعادة محاكمة الرجلين.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد