Al Jazirah NewsPaper Saturday  29/05/2010 G Issue 13757
السبت 15 جمادىالآخرة 1431   العدد  13757
 
باتجاه الأبيض
أصابعه على النساء !!
سعد الدوسري

 

صُدِم الكثيرون بعدما شاهدوا مقطع الفيديو للرجل الفلبيني الذي يعمل كامرأة في مشغل نسائي. ومصدر الصدمة أنه كان يعمل في قسم التدليك، ولابد أن عشرات وربما مئات السيدات والشابات قد وقعن بين يديه،ونحن هنا لا نفهم المسألة من أساسها !!

فكون العامل يدخل وهو مريض بالتهاب الكبد، مفهوم. وكون العاملة تدخل وهي حاملة لفيروس معدٍ. معلوم. وكون الجواز مزوَّر، ممكن. لكن أن يكون رجلاً، ويدخل على أساس أنه امرأة: كيف ؟!

هل بروز قليل في الصدر أو نعومة في البشرة تجعل الموظف يُغفل الخانة المكتوب فيها: رجل. ويدخله على أساس أنه امرأة ؟! طبعاً لا.

هل دخل على أنه رجل ثم تحول بين ليلة وضحاها إلى امرأة ؟! أكيد لا.

هل صاحبات المشغل كنَّ يعرفن أنه رجل، وقمن بتشغيله على أساس أنه امرأة: مستحيل.

وبسبب هذا كله. أقول إننا لا نفهم المسألة من أساسها، ولأننا لن نفهمها، فعلى الأقل دعونا نحاول الإشارة الى موطن الخلل الذي قد يكون وراء حدوث مثل هذا الأمر؛ فهذه الإشارة ستحول دون تكرار مثل هذا الحادث المخجل.

لنعترف أن لدينا العديد من السلبيات الإجرائية، خاصةً في مجال مراقبة دخول وفحص عمالتنا، ولنعترف أيضاً أن المسؤولية تقع على خط عريض من الموظفين، ابتداءً من موظف الجوازات وانتهاءً بموظف مختبر المستشفى، وسوف لن نتجاوز هذه السلبيات إلاَّ إذا حولنا كل التعاملات مع شؤون العمالة إلى تعامل إلكتروني غير قابل للاختراق والتزوير. فهذان الأمران هما السببان الرئيسان في دخول ممرضة مصابة بنقص المناعة، وبمعيّة رجل يدَّعي أنه امرأة وسط عائلة كلها نساء، ولأكثر من سنتين.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد