Al Jazirah NewsPaper Saturday  29/05/2010 G Issue 13757
السبت 15 جمادىالآخرة 1431   العدد  13757
 
اجتمع مع رئيس وزراء النرويج والتقى عمدة أوسلو
الأمير سلمان يؤكد أن المملكة والنرويج تربطهما علاقة صداقة وتبادل مصالح

 

أوسلو - واس

اجتمع دولة رئيس وزراء مملكة النرويج ينس ستولتنبري في مكتبه في أوسلو أمس مع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض. وفي بداية الاجتماع استمع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز إلى شرح من رئيس وزراء مملكة النرويج عن معالم مدينة أوسلو.

ثم صافح دولته الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير سلمان بن عبد العزيز.

وقد رحب دولة رئيس وزراء مملكة النرويج خلال الاجتماع بصاحب الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز في زيارته الحالية إلى مملكة النرويج، مؤكدا على عمق العلاقات التي تربط بين المملكة والنرويج.

وثمن دولته جهود المملكة في تحقيق السلام العادل والشامل في العالم، وترسيخ مبادئ الحوار بين الشعوب.

في المقابل أعرب صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز عن سعادته بهذه الزيارة، مؤكدا أن المملكة والنرويج تربطهما علاقة صداقة وتبادل مصالح.

وأكد سموه أهمية تبادل الزيارات بين المسئولين في البلدين ورجال الأعمال، منوها بالتعاون الثنائي بين المملكة والنرويج.

وتحدث سموه عن النقلة النوعية التي تشهدها المملكة في مجال التعليم العالي، مستعرضا ما تقدمه جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن من برامج علمية مميزة، مرحبا سموه بالتحاق طلاب من النرويج بجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية.

وجرى خلال الاجتماع استعراض آفاق التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها.

من جهة ثانية قام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض أمس بزيارة مقر الأمانة العامة لمدينة أوسلو، ضمن نطاق زيارته الحالية إلى مملكة النرويج.

وفور وصول سموه استمع إلى شرح عن مقر الأمانة العامة لمدينة أوسلو، وتجول سموه داخل مبنى الأمانة.

بعد ذلك التقى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز بعمدة مدينة أوسلو فابيان ستانغ الذي رحب بسموه ومرافقيه، منوها بعمق العلاقات بين البلدين الصديقين.

وفي بداية اللقاء وقع سمو الأمير سلمان بن عبد العزيز في السجل الشرفي لعمدة مدينة أوسلو، ثم تبودلت الهدايا التذكارية.

وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية واستعراض آفاق التعاون وسبل دعمها وتعزيزها.

عقب ذلك شرف صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض حفل الغداء الذي أقامه عمدة مدينة أوسلو فابيان ستانغ تكريما لسموه ومرافقيه.

رافق سموه في الزيارة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز المستشار الخاص لسمو أمير منطقة الرياض، وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلمان بن عبد العزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن عياف آل مقرن أمين منطقة الرياض، ومعالي أمين عام دارة الملك عبدالعزيز الدكتور فهد السماري، وعضو الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض رئيس مركز المشاريع والتخطيط المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ، ورئيس الغرفة التجارية الصناعية في الرياض عبدالرحمن الجريسي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى النرويج الدكتور عبدالرحمن الجديع، ومدير عام مكتب سمو أمير منطقة الرياض عساف بن سالم أبوثنين.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد