Al Jazirah NewsPaper Saturday  29/05/2010 G Issue 13757
السبت 15 جمادىالآخرة 1431   العدد  13757
 
الثقفي يدشن المعرض السنوي للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات

 

جدة - راشد الزهراني

دشن المدير العام للتربية والتعليم بمحافظة جدة عبد الله الثقفي أمس الأول، بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات (كفى) الشيخ عبد الله العثيم، المعرض السنوي للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمدينة جدة.

وقال الثقفي في كلمة كان عنوانها «الوقاية خير من العلاج»: إن دور الأسرة مهم في التوعية بأضرار المخدرات، وإنه يقع على عاتقها الكثير في المتابعة والحرص.

ويتضمن المعرض، الذي تنظمه إدارة الإرشاد والتوجيه في تعليم جدة، أكثر من 60 عملا فنيا بأنامل طلاب مدارس جدة، كما يضم المعرض 20 مجسما تحكي معاناة الكثيرين ممن وقعوا فريسة سهلة لآفة العصر «المخدرات».

وقد شدَّد الشيخ العثيم في كلمة ألقاها على ضرورة التكاتف بين أطياف المجتمع لمكافحة هذه الآفة التي تشكّل خطرا يداهم الأمة، وقال: لزاما علينا أن نقف بكل حزم لمحاربتها.

أما مدير إدارة التوجيه والإرشاد في تعليم جدة سالم الطويرقي فقال: إن الإحصائيات الأخيرة التي يتم إعلانها بين الحين والآخر في وسائل الإعلام عن ضبط كميات هائلة على حدود المملكة تدعونا إلى التفكير مليا في إيجاد طرق جديدة لتوعية أبنائنا الطلاب.

وإلى جانب مشاركة مجلس التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة في المعرض فقد جدَّد رئيسه الدكتور راشد الزهراني دعوته لمرشدي التوجيه والإرشاد بوحدات المجلس إلى الاستفادة مما يعرض؛ وذلك للمساهمة الفاعلة في محاربة هذا الداء بين أبناء الوطن.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد