Al Jazirah NewsPaper Saturday  29/05/2010 G Issue 13757
السبت 15 جمادىالآخرة 1431   العدد  13757
 
من المعالم البارزة في التراث الشعبي
هل تضم هيئة السياحة متحف قمة المدينة تحت مظلتها؟

 

المدينة المنورة - علي الأحمدي

يحتوي متحف قمة المدينة المنورة للتراث الشعبي على آلاف القطع النادرة، وتضم جوانبه ذكريات الآباء والأجداد وأصالة الماضي.. ورغم بُعده عن وسط البلد بنحو سبعة كيلومترات إلا أنه يحظى بإقبال جماهيري جيد؛ حيث تحرص أغلب الجهات المنظمة للمهرجانات والملتقيات على إدراج زيارته ضمن برامجها وفعالياتها.

ويحفل السجل الشرفي للمتحف بأجمل عبارات الإشادة ممن قام بزيارته، والتقطت كاميرات مخرج مسلسل «باب الحارة» مأمون الملا صوراً متعددة من أجنحة المتحف العامرة بالمخطوطات والأجهزة القديمة والعملات والأسلحة والأواني وسيارات مضى على صنعها أكثر من ستين عاما.

متحف قمة المدينة بات من المعالم البارزة في مجال التراث الشعبي، واستحق بمحتوياته، واشتماله على ما يربط الماضي الحاضر بالماضي، أن يكون تحت مظلة الهيئة العامة للسياحة والآثار؛ فهي التي منحته الرسمية عندما منحته ترخيصا رسميا، وتمثل قمة الدعم لجهود إقامة المتحف في خطاب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، الذي وعد فيه بزيارة المتحف في أقرب زيارة يقوم بها سموه للمدينة المنورة تلبية لدعوة تلقاها من مؤسس المتحف سلامه بن رشدان الجهني، وكان ذلك الخطاب شهادة تقدير لجهود ذاتية بُذلت في تكوين وتأسيس هذا المتحف.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد