Al Jazirah NewsPaper Saturday  29/05/2010 G Issue 13757
السبت 15 جمادىالآخرة 1431   العدد  13757
 
وفود المؤتمر الأول للتراث العمراني في ضيافة أهالي أشيقر

 

أشيقر - محمد الحميضي

زار ضيوف المؤتمر الأول للتراث العمراني الإسلامي، الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والآثار، مدينة أشيقر، وقد رافقهم من الهيئة ماجد الحيزان وعبد المجيد العمر.

واستقبل الوفد، المكون من أكثر من 40 مشاركا ومشاركة من جنسيات مختلفة، رئيس مركز أشيقر عبد الله المغيرة وعددا من المسؤولين والأعيان ورجال الأعمال.

واستهل الوفد جولته بزيارة لدار التراث التي تستضيف معرضا للفنان التشكيلي علي الرزيزاء، كما زاروا معرض للمقتنيات التراثية للهاوي حمد السالم، وزاروا فعاليات اللجنة النسائية بلجنة التنمية الاجتماعية بأشيقر مثل معرض الأسر المنتجة داخل محال السوق القديم بالقرية التراثية القديمة، الذي اشتمل على العديد من المنتجات الشعبية للأسر، وتسلم الضيوف بعضا من هذه المنتجات من اللبن والتمر والقرصان والكليجا والمراصيع وأنواع من المكسرات بوصفها هدايا.

ووقف الضيوف على منتجات ربات البيوت من المشغولات اليدوية المختلفة، بحضور رئيسة اللجنة النسائية نورة الحقيل، ومشاركة حصة الخراشي وليلى السماعيل.

وزار الوفد أيضا منازل القرية وأسواقها ومساجدها واستمتعوا بما شاهدوه من روعة التصميم والترميم الذي حافظ على أصالة الماضي وطابعه الطيني.

وشرَّف الوفد حفلا خطابيا في صالة منتزه الجبل السياحي، قدمه المذيع سليمان السالم, ورحَّب خلاله رئيس مركز أشيقر، في كلمة له، بالضيوف، مشيدا بدور رجال الأعمال في المساهمة في بناء تراث أشيقر.

وقدم إبراهيم المفدى قصيدة، ثم ألقى الشيخ عبد العزيز المنصور إمام وخطيب جامع أشيقر كلمة ترحيبية، ثم شاهد الحضور عرضا مرئيا عن أشيقر, بعدها كان للضيوف وقفة مع ألوان من الفنون الشعبية.

وتضمن الحفل تكريم 15 متعاونا من الذين كان لهم دور في إعمار البلدة القديمة، تناول بعدها الجميع طعام الغداء الذي اشتمل على الأكلات الشعبية في غالب أطباقه.

وكان الوفد زار قبل اشيقر قصر السبيعي الأثري، واستمعوا إلى شرح عن أجزائه من مدير مكتب الآثار عجب الثبيتي.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد