Al Jazirah NewsPaper Saturday  29/05/2010 G Issue 13757
السبت 15 جمادىالآخرة 1431   العدد  13757
 
قوقل ويوتيوب في معرض الرياض للسفر 2010م

 

الجزيرة - الرياض

يجتمع خبراء ومختصون من شركتي قوقل ويوتيوب والمنظمة الدولية للسياحة الإلكترونية في العاصمة السعودية الرياض مطلع يونيو المقبل لتقديم عدد من المحاضرات التثقيفية للعاملين في قطاع السياحة والمهتمين بالسفر والسياحة وذلك ضمن فعاليات معرض الرياض للسفر 2010م في دورته الثانية.

وسيتاح لزوار وجمهور معرض الرياض للسفر الذي يقام في مركز معارض الرياض الدولي تحت شعار «العالم في أربعة أيام»، الاستماع إلى هذه المحاضرات والالتقاء بأبرز خبراء التسويق السياحي الإلكتروني في العالم، والتعرف على أبرز المستجدات والموضوعات في هذا الشأن، ورفع الوعي بالقضايا السياحية.

وتقدم هذه المحاضرات في إطار برنامج متكامل يقام على هامش المعرض يحمل اسم «التسويق الإلكتروني طوق النجاة لزيادة الدخل السياحي»؛ حيث يمكن للجمهور التسجيل المبكر عبر الموقع الإلكتروني لمعرض الرياض للسفر لحضور هذه الفعاليات المصاحبة للمعرض.ويتضمن اليوم الأول من المعرض محاضرة بعنوان «التسويق السياحي الإلكتروني.. نقطة البداية»، يقدمها الدكتور يحيى أبو الحسن رئيس المنظمة الدولية للسياحة الإلكترونية في حين يستعرض البروفيسور جيمي ميرفي خبير التسويق الإلكتروني ب «قوقل» دور محركات البحث في عمليات التسويق الإلكتروني.

ونظراً لأهمية تأمين التعامل على شبكة الإنترنت وتوعية المتصفح بجرائم الإنترنت وطرق مكافحتها يقدم القاضي محمد الألفي -رئيس جمعية مكافحة جرائم الإنترنت- في اليوم الثاني لمعرض الرياض للسفر محاضرة تستهدف إبراز هذا الجانب، ومعرفة الطرق السليمة في التعامل الآمن مع شبكة الإنترنت، في حين يتناول السيد لي هنتر مدير قسم التسويق ب يوتيوب لأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا دور قوقل ويوتيوب في التسويق السياحي الإلكتروني.

ويشارك في معرض الرياض للسفر 2010م الذي يقام في الفترة من 1-4 يونيو المقبل نحو 200 عارض من أكثر من 30 دولة يمثلون مؤسسات وهيئات تنشيط وشركات سياحية ووكالات وفنادق وشركات طيران عالمية من داخل المملكة وعلى المستويين الإقليمي والدولي.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد