Al Jazirah NewsPaper Saturday  29/05/2010 G Issue 13757
السبت 15 جمادىالآخرة 1431   العدد  13757
 
الدكتور العوين يفتتح معرض (درر الفنون)

 

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف

افتتح مساعد مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض للشؤون المدرسية أمس الأول الدكتور عبد اللطيف العوين معرض (درر الفنون) في مدارس الحضارة الأهلية. وشهد الحفل حضوراً رجالياً حافلاً من مديري الإدارات والفنانين التشكيليين وعدد من التربويين والمهتمين بالفن التشكيلي والمتذوقين للإبداع الفني، وتم بعد الافتتاح تكريم الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للتربية والتعليم الأستاذ خالد بن محمد الخضير.

وجاءت فكرة الاحتفال عقب ما اقترحته مديرة مكتب التربية والتعليم بالروابي الأستاذة نهاية عبدالله الخنين من وجود معارض فنية في كل مدرسة تجمع في ثناياها طاقات وإبداعات من إنتاج بناتنا الطالبات بالمدارس التابعة لمكتب التربية والتعليم بالروابي.

وانطلاقاً من حتمية تبني هذه الطاقات الرائدة على مستوى المؤسسات التربوية بهدف الحفاظ على تراثنا الحضاري وإبراز إبداعات الطالبات بما في ذلك أطفال وطالبات التربية الخاصة، فقد حرص مكتب التربية والتعليم بالروابي على اعتماد هذا المعرض المنظم من قِبل لجنة مشكلة من مشرفات تربويات ومعلمات بإشراف مباشر من قبل مديرة المكتب الأستاذة نهاية الخنين والمساعدة لشؤون الإشراف الأستاذة حنان أبو الجدايل..

ويهدف هذا المعرض (درر الفنون) لتخليد إنجازات طالباتنا في ظل الرعاية الوطنية، كما يهدف إلى إبراز الذائقة الفنية ورعاية الموهوبات وحفز وتشجيع الطالبات ذوي الاحتياجات الخاصة وتنمية ملكة الإبداع الفني واحترام العمل الجماعي وإعلاء قيمة العمل اليدوي.

وكان اليوم الثاني حافلاً بحضور نسائي من الفنانات التشكيليات وعدد من التربويات ومديرات المدارس والمهتمات بالفن التشكيلي والمتذوقات للإبداع. وقد حاز المعرض على رضا الجميع مما جعلهم يحلقون فوق جناحي الإبداع الفني لكونه يعكس مواهب وإبداع بناتنا الطالبات.

وسيستمر بإذن الله تعالى قائماً على مدى أسبوعين متتاليين صباحاً للنساء ومساء للرجال. ووجهت مديرة مكتب التربية والتعليم بالروابي شكرها إلى كل من (مدير عام التربية والتعليم الدكتور محمد العمران والمساعد للشؤون المدرسية الدكتور عبد اللطيف العوين ومديري الإدارات وللرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للتربية والتعليم الأستاذ خالد الخضير ومديرة المرحلتين المتوسطة والثانوية الأستاذة فضيلة عبدالرحمن النصيان لتذليلهم كافة الصعوبات وتهيئة كل ما من شأنه إبراز هذا المعرض.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد