Al Jazirah NewsPaper Saturday  29/05/2010 G Issue 13757
السبت 15 جمادىالآخرة 1431   العدد  13757
 
طوكيو تشدد عقوباتها على بيونغ يانغ
بان كي مون يطلب من مجلس الأمن الاهتمام بالتوتر المتصاعد بين الكوريتين

 

ريو دي جينيرو - طوكيو - وكالات

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الخميس في ريو دي جينيرو أنه طلب من مجلس الأمن الدولي الاهتمام بالتوتر المتصاعد بين الكوريتين والذي تفاقم بعد أن اتهمت سيول رسمياً بيونغ يانغ بإغراق إحدى بوارجها.

وقال خلال مؤتمر صحافي في إطار المنتدى العالمي الثالث لتحالف الحضارات الذي تنظمه الأمم المتحدة في ريو دي جينيرو: «طلبت من مجلس الأمن الدولي تحمل مسؤولياته في مجال حفظ السلام والأمن» في الأرخبيل الكوري.. وأضاف: «يجب أن يأخذ مجلس الأمن جميع الإجراءات المناسبة من أجل تسوية الوضع».. ولكنه لم يوضح الإجراءات التي تدرسها الأمم المتحدة.

وأوضح بأن المتحدر من كوريا الجنوبية «أتابع وأراقب عن كثب الوضع».. من جانب آخر أعلنت الحكومة اليابانية أمس الجمعة تشديد عقوباتها بحق كوريا الشمالية، وذلك بعد غرق بارجة كورية جنوبية حملت لجنة تحقيق دولية بيونغ يانغ مسؤولية إغراقها.. وقال المتحدث باسم الحكومة هيروفومي هيرانو إنه بات يتعين أن تحصل التحويلات المالية للمقيمين في اليابان إلى كوريا الشمالية، على موافقة السلطات للمبالغ التي تزيد عن ثلاثة ملايين ين 27000( يورو) في حين لم تكن هذه الموافقة ضرورية حتى الآن إلا للمبالغ التي تزيد عن 10 ملايين ين 91000 (يورو).

وتفرض اليابان حظراً تجارياً كاملاً على كوريا الشمالية كما أنها ترفض منح مواطني هذا البلد تأشيرات دخول لأراضيها.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد