Al Jazirah NewsPaper Saturday  29/05/2010 G Issue 13757
السبت 15 جمادىالآخرة 1431   العدد  13757
 
وزير الخارجية البريطاني لـ(الجزيرة):
نعمل على تعزيز الروابط مع دول المنطقة للتوصل إلى إحلال السلام

 

لندن - طلال الحربي

أكَّد وزير الخارجية البريطاني ويليام هيغ رغبة حكومته في تعزيز روابطها مع دول المنطقة في الشرق الأوسط وبناء علاقات عمل أوثق عبر تلك الروابط للتوصل إلى حل الدولتين وإحلال السلام في الشرق الأوسط. وأشار معاليه في رده على سؤال لـ(الجزيرة) خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمقر وزارة الخارجية البريطانية إلى أن المملكة المتحدة باقية على التزامها بالتوصل إلى حل الدولتين للصراع العربي - الإسرائيلي وتدعم محادثات التقارب غير المباشرة بقيادة أمريكية، مبيناً أنه سيبحث مع أقرانه في الاتحاد الأوروبي للعب دوراً أكبر لدعم عملية السلام.

وتوضح أنه كان أول من دعا إلى فتح حوار مباشر مع دول المنطقة فزار سوريا حين كان وزير خارجية الظل قبل وزير الخارجية فعلياً.

وبيَّن هيغ أهمية الدعم المقدم من الدول العربية في محادثات التقارب وأشار إلى أنه سيزور المنطقة وأنه منذ تعيينه في منصبه، اتصل وزير الخارجية بالعديد من نظرائه في الشرق الأوسط ومنطقة الخليج لبحث العلاقات الثنائية وعملية السلام في الشرق الأوسط وغيرها من القضايا الإقليمية.

وبيَّن خلال مؤتمره الصحفي أن أفغانستان تقع في قمة أولويات السياسة الخارجية للحكومة البريطانية، مشيراً إلى أن هدف التواجد البريطاني هو «مساعدة الأفغان في الوصول لمرحلة يمكنهم عندها تولي مسؤوليات أمنهم بأنفسهم دون تشكيل أي خطر على سائر دول العالم.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد