Al Jazirah NewsPaper Wednesday  19/05/2010 G Issue 13747
الاربعاء 05 جمادىالآخرة 1431   العدد  13747
 
في أول حوار صحفي بعد توليه رئاسة نادي النهضة.. الشيخ فيصل الشهيل لـ(الجزيرة):
قبلت رئاسة النهضة لإزالة الغبار المتراكم على النادي

 

حوار - طلال الغامدي

جاء تكليف الشيخ فيصل الشهيل برئاسة نادي النهضة لمدة عام.. ليُسعد النهضاويين ويجعلهم يستبشرون خيراً لفريقهم صاحب التاريخ العريق.. والذي كان له صولات وجولات لا تُنسى إبان تواجده في دوري الدرجة الممتازة قبل عدة أعوام لتتكالب عليه الظروف الصعبة والمتمثلة في الصراعات الشخصية.. الأمر الذي دفع الأب الروحي للنادي وداعمه الأول منذ تأسيسه الشيخ فيصل الشهيل لقبول رئاسة النادي لانتشاله من وضعه السيئ والنهوض به إلى موقعة الطبيعي في دوري الدرجة الممتازة وهو ما يتأمله عشاق هذا النادي لما يتمتع به الشيخ فيصل الشهيل من خبرة رياضية واسعة توجها برئاسة نادي الهلال في وقت سابق.. الشهيل أبدى سعادته برئاسة النادي ووعد بتحقيق أفضل النتائج.. ولم ينس أن يقدم التهنئة لناديه السابق الهلال بمناسبة تحقيق لقب القرن وبطولتي كأس ولي العهد والدوري موجهاً الدعوة عبر الجزيرة لكافة الهلاليين لحضور الاحتفالية الكبيرة التي سيقيمها يوم الخميس القادم بهذه المناسبة.. كل ذلك وأكثر ستجدونه في ثنايا الحوار التالي:

في.. البداية نبارك لك رئاسة نادي النهضة؟

- شاكراً لكم هذه التهنئة.. وتشرفت كثيراً بتكليف الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد لرئاسة نادي النهضة.. فهي مهمة صعبة.. وأتمنى أن أكون عند حسن ظنه والقيادة الرشيدة في خدمة أبناء الوطن أولاً وخدمة نادي النهضة هذا النادي العريق الذي تكالبت عليه الظروف وعاش في صراعات أدت إلى تدهوره.. وإن شاء الله نحقق الأهداف التي نطمح لتحقيقها ومعنا أبناء وعشاق نادي النهضة.

ذكرت أن لديك أهدافاً تسعى لتحقيقها حدِّثنا عن هذه الأهداف؟

- أول الأهداف النهوض بالنادي وإزالة الغبار الذي تراكم على النادي طوال السنوات الماضية ونسعى مع مجلس الإدارة لتحقيق نتائج جيدة مع الفريق.. وأهمها الصعود بالنادي إلى مصاف أندية الدوري الممتاز.. أو دوري الدرجة الأولى في حالة عدم فوزنا في مباراتنا الفاصلة أمام فريق العروبة.. وإن كانت المدة قصيرة لا تساعدنا على تحقيق الكثير من الأهداف.

عودتك لرئاسة النادي في الوقت الحالي.. هل ترى أنها مجازفة كبيرة منك؟

- رئاستي جاءت بتكليف من شخصية كبيرة.. أكن لها كل احترام.. وجاءت نتيجة لظروف معينة خصوصاً أن مدتها عام واحد.. وبعدها سيتم عقد الجمعية العمومية.. ومن الأسباب لقبولي رئاسة النادي ما يمر به النادي من صراعات وخلافات لا تخدمه رغم محاولاتي الكثيرة للقضاء على هذه التكتلات ولمِّ الشمل.

والآن بعد رئاستك للنادي.. هل ستقضي على هذه التكتلات؟

- هناك فكرة لإقامة مجلس تنفيذي يتكون من رؤساء النادي السابقين وأعضاء شرف النادي.. وسيكون له رئيس وسكرتير عام.. وأهم أهدافه القضاء على هذه التكتلات.

ماذا عن الإدارة السابقة.. هل خدمت النادي؟

- الإدارة السابقة انتهى عملها وارتباطها بالنادي فهم قدموا ما لديهم وما قصروا.. لكن لا بد من تجديدها خصوصاً أن الفريق لم يحقق نتائج جيدة.. وهناك أصوات من محبي النادي طالبت بالتجديد.. ونحن نسعى لتحقيق رغباتهم.

كان هناك تفاؤل كبير من قِبل النهضاويين بعد علمهم بتكليفك برئاسة النادي.. ماذا يعني لك ذلك؟

- أولاً علاقتي مع النهضاويين متينة ووطيدة.. فأنا أكن لهم كل الحب والتقدير.. وأعدهم ببذل ما بوسعي مع مجلس الإدارة لتحقيق أهدافهم وطموحهم.

هناك مطالبات بضم لاعبين على مستوى عال ومن أندية الدوري الممتاز.. هل سنشاهد أسماء كبيرة تمثِّل النادي في الموسم القادم؟

- من الصعب أن تجلب لاعباً كبيراً نظراً لتكلفته المالية.. وسيكون اختيار اللاعبين حسب الدرجة التي يتواجد بها النادي.. فهناك أسماء مطروحة وسيتم التباحث مع الجهاز الفني وحاجة الفريق للاعبين.

الاتحاد السعودي قرر أن يكون هناك مباراة فاصلة بين فريقكم ونادي العروبة.. كيف هي الاستعدادات لهذه المباراة؟

- بالفعل بُلغنا بهذا القرار.. ولم يتحدد الوقت لإقامة المباراتين حتى الآن.. وسنسعى لتحقيق الفوز والصعود إلى دوري الدرجة الأولى.. حتى وإن كان الوقت صعباً.. فاللاعبون يتمتعون بإجازاتهم ونحتاج إلى وقت كافٍ لتجهيز الفريق لهذه المباراة المصيرية.

هل ستتم الاستعانة بلاعبين جدد لهذه المباراة؟

- الفكرة موجودة.. ولكن السؤال هل النظام يسمح لنا بذلك؟

في حالة السماح هل هناك أندية معينة ستتم مخاطبتها للاستعانة بخدمات بعض اللاعبين؟

- نعم هناك أكثر من نادٍ ومن ضمن هذه الأندية الهلال.

ألا تخشى أن يُقال عن نادي النهضة إنه يتبع لنادي الهلال خصوصاً أنك عضو شرف في النادي؟

- نادي النهضة كيان مستقل وله شخصيه مستقلة.. وهو من الأندية الكبيرة التي لها تاريخ لا يُنسى حتى وإن كان في دوري الدرجة الثانية.. ولم يحقق نتائج جيدة في الموسم الماضي.. فمكان النهضة الطبيعي الدوري الممتاز.. وكان للفريق صولات وجولات أحرجت أندية كبيرة.

ماذا عن الفئات السنية بالنادي.. خصوصاً أن النادي لا يمتلك قاعدة شابة تمثِّله في المسابقات المحلية؟

- بإمكانك توجيه هذا السؤال إلى الإدارة السابقة وتركيزنا حالياً على الفريق الأول خصوصاً أن الجمهور والإعلام لا ينظر لغير نتائج الفريق الأول لكرة القدم.

لم تعلن عن أعضاء مجلس إدارتك حتى الآن.. ماذا عنهم؟

- أعضاء مجلس الإدارة تم احتيارهم وجميعهم من محبي نادي النهضة ويتمتعون بكفاءة وثقافة عالية وهم من الوجوه الجديدة على الوسط الرياضي وأخذت موافقتهم وسيكون لهم شأن كبير في مسيرة النادي.

من أهم الأمور التي ستواجهكم مشكلة الاستثمار.. هل وضع النادي المالي مستقر؟

- حسب فهمي في النادي.. هناك استثمار ولكن لا أعلم عن وضعه الحالي.. والاستثمار ضروري ومهم في الوقت الحالي.. والأندية قائمة على مداخيل هذا الاستثمار.. وسنعمل على جلب استثمارات لخدمة النادي مستقبلاً.

أندية المنطقة الشرقية تمر بظروف صعبة وافتقدت المنطقة إلى الديربيات المعروفة في ظل تراجع فريقي القادسية والاتفاق؟

- فريق النهضة كان يُمثِّل مع فريق الاتفاق ديربي المنطقة الشرقية.. وبعودة النهضة إلى مصاف دوري الأندية الممتازة ستعود معه المتعة والإثارة كما كان في السباق.. وأتمنى التوفيق لجميع أندية المنطقة.

دعنا نتحدث عن ناديك الآخر.. نادي الهلال الذي سبق لك أن توليت رئاسته.. والآن عضو شرف بارز بدعمك المتواصل لهذا النادي؟

- في البداية أبارك للفريق تحقيق لقب نادي القرن الذي توّج به مؤخراً.. فهو لقب مستحق وتتويج لكافة أندية الوطن.. فهو صديق دائم للبطولات ويحصد الواحدة تلو الأخرى.. وما تحقق من نتائج جيدة هذا الموسم أسعد جماهيره الكبيرة.. ولبى طموحاتهم بالتأهل إلى دور الثمانية من بطولة آسيا.. وهذا نتاج للاستقرار الكبير الذي يعيشه النادي بوجود إدارة فاهمة ومثقفة برئاسة الأمير عبد الرحمن بن مساعد ونائبه الأمير نواف بن سعد وخلفهما إدارة الكرة بقيادة ابن النادي البار سامي الجابر الذي يعمل باحترافية وجهد كبير كان لهما الأثر الكبير على أداء اللاعبين داخل الملعب.

الأمير عبد الرحمن بن مساعد لوَّح بترك النادي في أكثر من مناسبة.. هل تؤيده في اتخاذ مثل هذا القرار؟

- الأمير عبد الرحمن دائماً جاد في كلامه وتصريحه الأخير بترك النادي في حالة خروج الفريق من البطولة الآسيوية كان دافعاً قوياً للاعبين والجماهير التي حضرت بكثافة وكأنها توجه رسالة إلى سموه ليبقى مع النادي ووجوده في رئاسة النادي مطلب كل هلالي.. فهو رجل ناجح ويعمل من أجل مصلحة الكيان الهلالي.

تعتزم إقامة احتفالية كبيرة لنادي الهلال بمناسبة تحقيق لقب نادي القرن وتحقيق بطولتي كأس ولي العهد والدوري.. حدّثنا عن هذه الاحتفالية؟

- سيكون هناك احتفالية بالتنسيق مع مجلس الجمهور الهلالي بالمنطقة الشرقية لتكريم النادي يوم الخميس.. فالجمهور الهلالي متعطش لهذه الاحتفالية وتكريم ناديهم صاحب البطولات والإنجازات ولعل آخرها إنجاز لقب نادي القرن.. وهو ما دفعنا لإقامة هذه الاحتفالية التي ستشهد حضور رؤساء النادي السابقين وأعضاء الشرف واللاعبين القدامى والحاليين.. وعبر جريدة الجزيرة العزيزة صاحبة النجاحات البارزة أوجه الدعوة لكافة الهلاليين لحضور هذه الاحتفالية وتشريفنا فهم يستحقون ذلك وأكثر.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد