Al Jazirah NewsPaper Wednesday  19/05/2010 G Issue 13747
الاربعاء 05 جمادىالآخرة 1431   العدد  13747
 
حلقة نقاش حول المرأة والإعلام بمركز الأميرة جواهر بنت نايف

 

الدمام - عبير الزهراني - عيده الهاجري:

افتتح حلقة نقاش برنامج حواري عن المرأة والعمل الإعلامي تحت رعاية مركز الأميرة جواهر بنت نايف للأبحآث وتطوير المرأة في مقر صندوق الأمير سلطان وافتتحت حلقة النقاش الأستاذة مروة مشرفة القسم النسائي في مركز الأميرة جواهر للأبحاث وتطوير المرأة، حيث أكدت أن مركز الأميرة جواهر يهتم بقضايا المرأة يأخذ قضايا المرأة ومشاكلها بعين الاعتبار ويحاول حلها.

وبيَّنت الأستاذة مروة أن الحلقة حلقة النقاش الإعلامي أول حلقة نقاش عن المرأة والإعلام وهي البداية فستكون هناك سلسلة من الحلقات تناقش قضايا المرأة العاملة في كل المجالات وعلى وجه الخصوص في المجال الإعلامي وحيث يتم دراسة تلك القضايا ورفعها للمسؤولين وإيجاد الحلول المناسبة للمرأة.

وقد أكدت حلقة النقاش أن المرأة السعودية حظيت في مجال الإعلام بمكانة مهمة في عهد الملك عبدالله وتطورت تطورا بالغا في القضايا الاجتماعية والثقافية والاقتصادية، وتصدرت الصفحات الأولى وعناوين الأخبار المرئية والمسموعة، وأما المفارقة في تجميد وظيفتها وتمكينها مهنياً.

وركزت على أهمية التدريب وأن نسبة 69.1%من العاملين بالمؤسسات الصحفية في المملكة العربية السعودية تلقوا أقل من ثلاث دورات تدريبية، فيما نسبة 26.6% تلقوا أكثر من (3- 5) دورات تدريبية وأغلب هذة الفئة هم من الوافدين الذين حضروا إلى المملكة وهم مؤهلون صحفياً ونسبة 6.2% فقط تلقوا أكثر من ما بين (5- 10) دورات.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد