Al Jazirah NewsPaper Wednesday  19/05/2010 G Issue 13747
الاربعاء 05 جمادىالآخرة 1431   العدد  13747
 
12 قتيلا في اعتداء استهدف الشرطة في بيشاور
الرئيس الباكستاني يواجه تحدياً قانونياً

 

إسلام آباد - بيشاور - وكالات

قال محام إن محكمة باكستانية طلبت من الرئيس الباكستاني آصف على زرداري أن يشرح كيف يتسنى له أن يكون رئيسا مشاركا للحزب الحاكم في البلاد وفي الوقت نفسه رئيسا للدولة.

ومن ناحية أخرى قال متحدث باسم الرئاسة إن الرئيس الباكستاني أصدر عفوا عن وزير الداخلية رحمن مالك بعد ساعات من رفض محكمة عليا التماس مالك للطعن في الأحكام التي أصدرتها محاكم تنظر قضايا مكافحة الفساد.

وقال المتحدث فرحة الله بابار «استبعد الرئيس الأحكام بناء على مشورة رئيس الوزراء.»

وقال محللون قانونيون إن التحدي القانوني للرئيس زرداري بشأن المنصبين اللذين يشغلهما لا يشكل خطرا فوريا عليه لكنه يبرز الصعوبات القانونية التي يواجهها.

من جانب آخر قتل 12 شخصا على الأقل، أحدهم ضابط في الشرطة وتسعة مدنيين، في شمال غرب باكستان أمس الثلاثاء في اعتداء بالقنبلة استهدف الشرطة وتبنته حركة طالبان المتحالفة مع تنظيم القاعدة، كما أعلنت الشرطة ومصدر طبي.

وتعرضت باكستان لحوالي 400 اعتداء كان معظمها انتحاريا وأسفرت عن مقتل أكثر من 3300 شخص في سائر أنحاء البلاد في غضون السنوات الثلاث الماضية.

ونفذت القسم الأكبر من هذه الاعتداءات حركة طالبان الباكستانية التي تدين بالولاء لتنظيم القاعدة وتتمركز في المناطق القبلية في الشمال الغربي المتاخمة للحدود مع أفغانستان.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد