Al Jazirah NewsPaper Tuesday  27/04/2010 G Issue 13725
الثلاثاء 13 جمادى الأول 1431   العدد  13725
 
بصريح العبارة
اضحك.. مع لاعبين آخر زمن..!!
عبد الملك المالكي

 

شر البلية ما يُضحك.. مَثَل قالته العرب.. ونفست به من باب (الله يخلف) على كثير مما زاد (الهم والأحزان) في جانب (شر البلية).. والضحك حد (القهقهة) على حال (مزري) آخر حلوله (الممكنة).. مزيدا من الضحك..!!

يقول الخبر الذي أبرزته الصفحات الرياضية يوم 18 أبريل الجاري: رفض ياسر المسيليم حارس فريق الأهلي الكروي مبلغ أربعة ملايين ريال وتمسك بمبلغ ثمانية ملايين ريال لتجديد عقده الاحترافي الذي شارف على الانتهاء. وكان اللاعبان وليد عبد ربه وإبراهيم هزازي قد رفضا الموافقة على تجديد عقديهما الاحترافيين اللذين قدم لهما أخيرا من قبل النادي, ومازال اللاعبان متمسكين بمتطلباتهما المادية ويصران على تسلم ستة ملايين للموافقة..!!

لا اله إلا الله.. وحسبي الله ونعم الوكيل بها أرفع (أكف الضراعة) أن يُجبر جماهير النادي في (مصابهم).. لاعبين لا يقبل بأسمائهم فريق (حواري) ولن أقول فريق (درجة ثالثة).. يطالبون بملايين الريالات..؟.. ثمانية ملايين ريال يطالب بها (المسيليم) وهو استقبلت شباكه أهداف لا تلج حارس (صف ثاني ابتدائي ج) بمدرسة الأحنف بن قيس.. ابني الأصغر طلال..!!

ثمانية ملايين (حته وحده) يطالب بها (المسيليم).. واسأل الكابتن ياسر بل أستحلفه بالله ما قدمه للأهلي الكيان يوازي (ثمانين ألف ريال).. أترك الإجابة للكابتن ليراجع نفسه في (أحقيته) أصلاً بالبقاء بين خشبات فريق بحجم (النادي الأهلي).. !!

لا تذهبوا بعيداً فالضحك مع (لاعبي آخر زمن) بقية.. وأي بقية.. لا اله إلا الله.. وحسبي الله ونعم الوكيل بها أرفع (أكف الضراعة) أن يُجبر جماهير النادي في (مصابهم).. لاعبين لا يقبل بأسمائهم فريق (حواري) ولن أقول فريق (درجة ثالثة).. يطالبون بملايين الريالات..؟ .. يقول الهزازي إبراهيم أنه (يرفض) التجديد بأقل من ستة ملايين ريال.. يعلم الله أنني إلى هذه اللحظة (غير مصدق) هي ستة ملايين أو ستة آلاف ريال يطالب بها أخونا إبراهيم.. ويعلم المولى أن الأمر مبتدأه ومنتهاه لو (ولو هنا غير تلك التي تفتح عمل الشيطان ) لو كان بيد أبسط مشجع أهلاوي محروق (مكلوم) على يد الهزازي ومن على شاكلته من اللاعبين أن يطالب هذه العينة من اللاعبين بدفع (الجزية).. جزية.. لا تقل عن ستين ألف ريال للنادي جراء ارتداء شعاره..!!

المشكلة هنا لا تكمن في (الهزازي) الذي يريد من فلوس الدنيا ما يشاء ولا في وليد الذي لا يؤهله (مستواه الفني) أن يدافع عن ألوان فريقه بأكثر من راتب خمسة آلاف ريال (حفاف كفاف).. ولا في العقلية التي أدخلتهم (نفق الوهم) بأنهم نجوم.. لكن المشكلة تكمن في الإدارة التي فتحت باب التفاوض مع لاعبين كان الشارع الرياضي قاطبة ينتظر (قرار تسريحهم) بعد مهازل موسم انتكاسة يسجل لإدارة العنقري بكل جدارة واستحقاق.. لكن ماذا يأخذ الريح من..!!

لن أتعب قلوب (عاشقي الكيان) بمزيد من حواديت (الضحك).. بل سأورد آخر الخبر وسأكتفي ب(سؤال المولى عز وجل) أن يريح جمهور القلعة (الصابر) من جل من ورد ذكرهم في الخبر وقبلهم إدارة (الضياع).. بقول المخبر إذ لا مجال لمزيد من الضحك : يُذكر أن الأهلي يمر بأزمة (مالية خانقة) وينتظر تجديد عقود عدد من اللاعبين الذين شارفت عقودهم الاحترافية على الانتهاء وهم: عبد الله معيوف, معتز الموسى, المسيليم, هزازي, وعبد ربه.

وأختم بدوري ونيابة عن كل الصابرين المحتسبين من الأهلاويين في كل أصقاع المعمورة؛ بلا اله إلا الله.. وحسبي الله ونعم الوكيل بها أرفع (أكف الضراعة) أن يُجبر جماهير النادي في (مصابهم).. !!

خذ.. عِلم..!!

باسم كل الأهلاويين أقول للدكتور الناقور وكل داعم للكيان شكرا من الأعماق. فمتى تحرك الأهلاويون على قلب رجل واحد فحتما سيعود (أهلي زمان) الذي لا تقهره الظروف وأولها.. الدعم المادي..!!

(تضارب) بيان نادي النصر وتصريح اللجنة السعودية حول وضعية اللاعب حسام غالي يمعن في (تضليل) الجمهور الأصفر؛ فمن جهة اللجنة تقول ب (صريح العبارة) : تعليق إيقاف اللاعب حتى يتم البت النهائي في وضعه، والنصراويون في بيانهم يؤكدون (رفع) الإيقاف.. وبين هذا وذاك.. نقول لمن يعتمدون (تضليل) إعلامي ومن ثم تعطيل الحقائق.. ومن يسأل عن فقدان البطولات لعقد ونيف من الزمن.. هذا بلا أخوك يا عبيد ..!!

رئيس النصر كان في (حِل) عن أن يلبس الهلاليين ثوب فريقه (الموصوم) بحقيقية عدم تحقيق بطولات لعشرة أعوام.. فالجمهور (المحايد) يرفق هذه المقولة قسراً من باب (رمتني بدائها وانسلت) على ترديد المثل العربي الذي بدأت به مقالي.. شر البلية ما يُضحك..!!

(خمسات) الزعيم في الأصفرين هذا الموسم؛ أربكت الخطاب الإعلامي الشاحب للوافدة ومن يقتفي أثرها, الخطاب الرافض للاعتراف بأفضلية الزعيم المطلقة بشهادة الخمسات التاريخية..!!

كلام الكابتن (سامي الجابر) المتعقل والمحروق بحرقة ظلم ناديه البين بينونة (كبرى) والمعترض أساساً على (فيقاروا.. كوع) للقناة الرياضية السعودية أضحى (طامة).. وحديث عضو الشرف النصراوي الذي حول (خليل جلال.. إلى خليل هلال) في جميع القنوات الفضائية؛ أمر عادي وغير (مسيء) .. فعلا .. إذا أنت لم تخش عاقبة الليالي ولم تستح فافعل ما تشاء..!!

أمام الليوث مهمة (إثبات وجود) أمام فريق الاتحاد يوم الثالث من مايو، وتلك المهمة ليست عليهم بمستحيلة إذا ما استذكروا دعم الرمز الشبابي الكبير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز؛ واستلهموا ثلاثيات ورباعيات الموسمين السابقين في ذات المسابقة وأمام ذات المنافس.. العمل الإداري الرائع في الشباب سيؤتي أُكله إذا ما استشعر نجوم الشباب أهمية موقعة أكون أو لا أكون ..!!

ضربة حرة..!!

همّ يضحك.. وهمّ يبكي..!!




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد