Al Jazirah NewsPaper Tuesday  27/04/2010 G Issue 13725
الثلاثاء 13 جمادى الأول 1431   العدد  13725
 
عانى من فلسفة مدربه وتخبطاته (كعادته) ولعب بغياب أبرز نجومه
الهلال الشاب تنازل عن قمة الدوري وأهداها للاتحاد

 

كتب - طارق العبودي:

دفع فريق شباب الهلال ثمن حرمانه بقرار إداري من عدد من ابرز نجومه خصوصا الثلاثي نواف العابد وشافي الدوسري وعبد الله الدوسري الذين اختيروا للمشاركة مع الفريق الأول أمام مس كرمان الإيراني في مباراة (تحصيل حاصل) و(تأدية واجب).

دفع الثمن غاليا بفقدانه فرصة المحافظة على لقبه بطلا لدوري شباب الممتاز بنسبة تتجاوز الـ 90 %حين لعب أمس مباراة الحسم أمام الاتحاد منافسه الوحيد على اللقب بتشكيل يختلف تماما عن التشكيل الذي لعب المباريات الماضية بسبب النقص الكبير الذي خلفته الإصابات التي طالت قائده ونجمه سلطان البيشي والمدافع الأيسر عبد الله الشامخ والمهاجم خالد الكعبي إلى جانب غياب المدافعين عبد الله وشافي الدوسري لمرافقتهما بعثة الفريق الأول ومعهما نواف العابد بعكس الاتحاد الذي استدعى جميع لاعبيه الذين يشاركون مع الفريق الأول يتقدمهم محمد أبو سبعان.. فخسر الهلال وفاز الاتحاد بهدف عمر سلطان الذي جاء بعد مضي 35 دقيقة من الحصة الأولى وقرب الاتحاد كثيرا من ملامسة الذهب.

وساهم المدرب الهلالي ماريان بوندرا (كعادته) في خسارة فريقه بعد أن لعب وتلاعب بالتشكيل.. فأشرك الظهير وسطا والمهاجم صانع لعب، وصانع اللعب مهاجما، ومتوسط الدفاع ظهيرا أيسر، ولم يكتف بهذا بل أبقى أبرز نجمين في المسابقة (فهد الجهني وعبد العزيز السويلم) إلى جواره على دكة البدلاء طيلة الحصة الأولى!!.

الفريقان قدما مباراة جيدة وممتعة في بعض فتراتها كاد الهلال يفتتحها بواحد من أسرع الأهداف في التاريخ الكروي المحلي حينما انفرد راقي فلاته بالمرمى الاتحادي بعد 3 ثوان من البداية غير أن صافرة محمد النحيت أوقفت انطلاقته استنادا على راية خاطئة من مساعده بحجة التسلل وهو لم يكن كذلك!!.. وشهد الشوط الأول بعض الهجمات الخطرة للفريقين خصوصا الهلال قبل أن يخطف عمر سلطان هدف الاتحاد الوحيد من هجمة مرتدة، وفي الشوط الثاني حاول الهلال كثيرا مستغلا تراجع الاتحاد بكامل عناصره لكن رعونة واستعجال لاعبيه أضاعا كل فرصه المحققة.

بهذه النتيجة يكون الاتحاد قد خطى خطوة كبيرة نحو تحقيق اللقب ووضع إحدى قدميه على منصة التتويج بعد ن رفع رصيده إلى 42 نقطة منفردا بالقمة وتبقت له مباراتان سهلتان جدا أمام هجر والطائي تاركا الهلال في مركزه الثاني بـ 39 نقطة وتبقت له مباراتان أمام النصر وحطين.

- رئيس الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد تقدم الحضور من الجانب الهلالي.

- حضور جماهيري كبير ساند الفريقين بحرارة.

- الحكم محمد النحيت أطلق صافرته أكثر من عدد المرات التي لمس فيها لاعبو الفريقين الكرة.

- 7 بطاقات صفراء أشهرها النحيت لكل من: راقي فلاته وعبد الرحمن السعيد وفيصل باوزير من الهلال ومحمد أبو سبعان وريان عبد الصمد ومحمد العمري وعلي مدخلي من الاتحاد.

- قاعدة الهلال بحاجة ماسة إلى التفاتة الإدارة لتدعم وتساند جهود بندر بن محمد الذي يصارع وحيداً.

هجر يجدد آمال البقاء ويوقع صك هبوط عرعر

وفي المباراة المؤجلة الثانية التي أقيمت في الأحساء نجح هجر في تجاوز ضيفه عرعر بهدفين نظيفين رفع بهما رصيده إلى 17 نقطة وعزز آماله بالبقاء وأعلن هبوط عرعر رسميا إلى دوري المناطق بعد أن تجمد رصيده على 8 نقاط في ذيل الترتيب.






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد