Al Jazirah NewsPaper Tuesday  27/04/2010 G Issue 13725
الثلاثاء 13 جمادى الأول 1431   العدد  13725
 
رئيس مجلس النواب في دوقية لوكسمبورج يلتقي وفد مجلس الشورى

 

«الجزيرة» - الرياض

استقبل معالي رئيس مجلس النواب في دوقية لوكسمبورج لوران موزار، بمقر مكتبه في لوكسمبورج أمس وفد مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية البلجيكية بالمجلس الدكتور محمد بن أمين الجفري بحضور معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة بلجيكا ودوقية لوكسمبورج رئيس المفوضية لدى الاتحاد الأوروبي المهندس عبدالله بن يحيى المعلمي، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها وفد المجلس إلى مملكة بلجيكا ودوقية لوكسمبورج والبرلمان الأوروبي لدعم وتعزيز العلاقات الثنائية المشتركة مع المملكة العربية السعودية.

ورحب معالي رئيس مجلس النواب اللوكسمبورجي بالزيارة التي يقوم بها وفد المجلس إلى دوقية لوكسمبورج، مشيداً بمستوى العلاقات التي تجمع بلاده بالمملكة العربية على صعيد التعاون في شتى المجالات السياسية والاقتصادية.

وأوضح خلال اللقاء أن الجميع يتطلع لأن تشهد العلاقات بين لوكسمبورج والرياض آفاقاً أوسع، معرباً عن أمله في أن تحقق الزيارة المرتقبة التي سيقوم بها سمو ولي عهد لوكسمبورج إلى المملكة العربية السعودية مزيداً من جسور التواصل وتعزيزاً للتعاون القائم بين البلدين في شتى المجالات بما يحقق المصالح المشتركة.

وجرى خلال اللقاء بحث الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، كما بحث الجانبان العلاقات الثنائية التي تجمع مجلس الشورى بالمملكة ومجلس النواب في دوقية لوكسمبورج وسبل تعزيزها بتفعيل دور لجان الصداقة البرلمانية بين المجلسين نظراً لما تقوم به من دور في تفعيل أوجه التعاون المشترك بين البلدين.

وأكد وفد مجلس الشورى خلال اللقاء على حرص المملكة العربية السعودية بفضل قيادتها الحكيمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو النائب الثاني -حفظهم الله- على دعم وتعزيز العلاقات التي تجمعها مع الدول الصديقة لاسيما دوقية لوكسمبورج التي تعد إحدى أهم دول الاتحاد الأوروبي على الصعيد الاقتصادي والاستثماري.

حضر اللقاء أعضاء مجلس الشورى أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية اللوكسمبورجية البلجيكية والعلاقات مع البرلمان الأوروبي بالمجلس، الدكتور عبدالله بن أحمد الفيفي، والدكتور عبدالجليل بن علي آل سيف، والدكتور زين العابدين بن عبد الله بري، والدكتور جميل بن محمد آل خيري، والدكتور فيصل بن عبد القادر طاهر، والدكتور جبريل بن حسن العريشي.

إثر ذلك، عقد وفد مجلس الشورى خلال زيارته الرسمية اجتماعاً مع أعضاء لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب في دوقية لوكسمبورج برئاسة النائب بين فايروت، وذلك بمقر النواب اللوكسمبورجي، تم خلاله استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين في شتّى المجالات وسبل تعزيز العمل المشترك على صعيد العلاقات البرلمانية بين النواب اللوكسمبورجي والشورى بالمملكة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد