Al Jazirah NewsPaper Tuesday  27/04/2010 G Issue 13725
الثلاثاء 13 جمادى الأول 1431   العدد  13725
 
تشجيعا لهم على اقتناء الكتب القيمة
مكتبة جرير تقدِّم لعملائها كتاب «الحب قرار»

 

مع تواصل عرض الكتاب العربي المقام حالياً بمكتبة جرير لتشجيع القارئ على اقتناء الكتب القيمة طرحت «جرير» كتاب «الحب قرار» من تأليف جاري سمالي وجون ترنت. ويعدُّ هذا الكتاب من أفضل الكتب مبيعاً في العالم، وهو مبادئ مجربة للحفاظ على حيوية ونضارة حياتك الزوجية. ويسلّط الكتاب الضوء على جوانب مهمة في الحياة الزوجية مثل فن الحديث المعبر وبث الحيوية في رفيق دربك في 60 ثانية، كما يتحدث عن السر المدهش لحياة حميمية مشبعة وسر الترابط الأسري.

بعيداً عن الحوادث العرضية أو المشاعر المتأججة يؤكد د. جاري سمالي أن الحب الحقيقي ما هو إلا قرار، وإضافة إلى ذلك؛ فشأنه شأن أي مشروع مهم، فهو يتطلب وضع خطة له، وعلى الرغم من أن ذلك قد يبدو أقل رومانسية، فلتفكر ملياً في إحصائيات الطلاق، فهل أنت راض عن مغامرة محسوبة النتائج أم أنك مستعد لمواجهة أشياء غير متوقعة؟

وبالاستعانة بالأمثلة التوضيحية من حياة الأزواج الذين أسدى إليهم سمالي النصح والإرشاد، ومن خلال الدروس الروحية المستفادة من تلك الأمثلة وكذلك أمثلة التعبيرات العاطفية، يقدم دروساً عن المبادئ الأخلاقية والتقنيات العملية من أجل بناء العلاقات الإنسانية السليمة وإعادة بنائها والحفاظ عليها.

سوف تتعلم كيفية التعبير عن تقديرك لأحبائك باستخدام مبدأ العاطفة المتقدة، وإدراك القيمة المدهشة للمرأة، وفهم قيمة الرجل الهائلة، وإقصاء كبرى الأمور التي تدمر العلاقة عن بيتك، وفتح المجال للعلاقات الحميمة، والتوصل إلى مصدر النجاح وراء كل زيجة ناجحة، وتحويل المحن في بيتك إلى منح في حياتكما معاً.

وعن المؤلفين، فقد ألَّف «د. جاري سمالي»، وهو أحد أشهر الخبراء في العلاقات الأسرية، الكثير من الكتب التي حققت أعلى المبيعات وحصدت كبرى الجوائز اعتماداً على خبرة ثلاثين عاماً بوصفه مدرسا ومستشارا، كما أنه ظهر في مئات البرامج الإذاعية والتليفزيونية الإقليمية والوطنية، ويعيش سمالي وزوجته نورما التي شاركته رحلة حياته خلال ستة وثلاثين عاماً، هي مدة زواجهما، في برانسون بولاية ميسوري.

أما عن «د.جون ترنت» فهو يشغل منصب رئيس منظمة Encouraging Words بولاية أريزونا، حيث يعيش مع أسرته، وهو مؤلف للعديد من الكتب التي حققت أعلى المبيعات وحصدت كبرى الجوائز.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد