Al Jazirah NewsPaper Saturday  24/04/2010 G Issue 13722
السبت 10 جمادى الأول 1431   العدد  13722
 
احتراق معرض للمفروشات في أبو عريش يثير الكثير من الشبهات

 

جازان - أحمد حكمي:

أثار احتراق أجزاء أحد معارض المفروشات في محافظة أبو عريش وبقاء أجزاء منه سليمة لم تطلها النيران وتمركز تلك النيران في مواقع معينة علامات استفهام لا تزال إدارة الدفاع المدني في أبوعريش تجري تحقيقاتها لمعرفة ملابسات الحادث والذي من المرجح أن يكون بفعل فاعل.

حيث تلقت غرفة العمليات بلاغاً باحتراق أحد معارض المفروشات بالمحافظة بعد ظهر أمس الأول الأمر الذي أدى إلى استنفار فرق الدفاع المدني من العديد من المواقع وذلك للسيطرة على الحريق في أسرع وقت ممكن وتم رسم خطة تدخل سريعة للسيطرة على الحريق بعد معرفة الموقع الذي كان بداية الانطلاقة لنشوب النيران التي التهمت أجزاء من المعرض.

وقامت الفرق بقيادة مدير الدفاع المدني بمحافظة أبو عريش العقيد مصلح القرني بفتح مواقع في المعرض للدخول إلى مكامن النيران والسيطرة عليها في واحدة من أسرع عمليات الإطفاء لمعرض مفروشات في المنطقة.

وذكر العقيد القرني بأنه بعد تلقيهم للبلاغ تم استنفار عدد من الفرق كأمر طبيعي في مثل هذه الحوادث خاصة وأنها في معرض للمفروشات الأمر الذي يتطلب جهداً كبيراً للسيطرة عليه لكن ولله الحمد استطاع رجال الدفاع المدني السيطرة على الحريق في وقت سريع جداً وذلك بعد التدخل السريع للمواقع التي كان انتشار النيران فيها متزايداً.

واستاء العقيد القرني من تجمهر إعداد من المواطنين أثناء نشوب الحريق الأمر الذي دائماً ما يعيق الحركة وكذلك قد يسبب لهم الخطر -لا سمح الله- داعياً الجميع إلى مساعدة رجال الأمن للسيطرة على مثل هذه الأمور.

من جهته أوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان بالإنابة الملازم مصلح الغامدي أنه تم انتقال عدد 3 فرق إطفاء وإسعاف وإنقاذ مدعومة بعدد 6 فرق إطفاء من مراكز الدفاع المدني, وتمت السيطرة على الحريق وما زالت التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الحادث.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد