Al Jazirah NewsPaper Saturday  24/04/2010 G Issue 13722
السبت 10 جمادى الأول 1431   العدد  13722
 
زار ميناء انتويرب ثاني أكبر ميناء أوروبي
وفد مجلس الشورى يلتقي كبار مستشاري وزارة الدفاع في مملكة بلجيكا

 

بروكسل - واس:

التقى وفد مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية البلجيكية بالمجلس الدكتور محمد بن أمين الجفري أمس بعدد من مستشاري وزارة الدفاع البلجيكية في مقر الوزارة بالعاصمة البلجيكية بروكسل، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها وفد المجلس إلى مملكة بلجيكا ودوقية لوكسمبورج والبرلمان الأوروبي. وجرى خلال اللقاء بحث الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، كما تم استعراض العلاقات الثنائية وأوجه التعاون والعمل بين الجانبين وسبل تعزيزها في شتّى المجالات.

وأكد عضو مجلس الشورى رئيس الوفد الدكتور محمد الجفري، خلال اللقاء حرص المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - على دعم وتعزيز العلاقات التي تجمعها مع الدول الصديقة لاسيما مملكة بلجيكا وهي حاضنة الاتحاد الأوروبي وفتح آفاق التعاون البناء بينها وبين شركائها وحلفائها في شتّى المجالات.

ونوّه الدكتور الجفري في الوقت ذاته بسياسة المملكة الخارجية التي تلتزم بها في عدم التدخل في شؤون الغير الداخلية، وتأييدها المطلق لجعل العالم خالياً من أسلحة الدمار الشامل، ودعم الجهود الرامية للحد من انتشارها، مع حق استثمار الطاقة النووية في الاستخدامات السلمية.

من جهة ثانية، قام وفد مجلس الشورى بزيارة إلى مدينة انتويرب العاصمة التجارية والاقتصادية لبلجيكا، حيث كان في استقبالهم مدير عام بلدية انتويرب البلجيكية يانيك دي فور منت، الذي رحب بالزيارة التي يقوم بها الوفد للعاصمة التجارية لبلجيكا التي تحتضن أكبر مرفأ وميناء تجاري في مملكة بلجيكا الذي يعد ثاني أكبر ميناء تجاري على مستوى القارة الأوروبية.

واستمع الوفد خلال زيارة قام بها لمقر الميناء إلى شرح مفصل عما يضم المرفأ من مرافق وخدمات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد