Al Jazirah NewsPaper Saturday  24/04/2010 G Issue 13722
السبت 10 جمادى الأول 1431   العدد  13722
 
بعد فوزه بجائزة الشرق الأوسط السابعة للشخصيات التنفيذية للقطاع الحكومي
د. عبد الرحمن الشقاوي: الجائزة ثمرة لدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين اللا محدود لأبناء الوطن

 

حصل معالي مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الشقاوي على جائزة الشرق الأوسط السابعة للشخصيات التنفيذية للقطاع الحكومي، التي يمنحها معهد جائزة الشرق الأوسط للتميُّز للمؤسسات الحكومية والخاصة، ومقره دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.. وذلك استناداً إلى المعايير المعتمدة من قِبل المعهد في اختيار وتكريم الشخصيات التنفيذية التي لعبت دوراً متميزاً في تطوير مفهوم ثقافة القيادة الناجحة والأداء المبدع والمتميز في المؤسسات الحكومية وقطاع الأعمال والذين ساهموا في تطوير المنطقة وفق معايير التنافسية العالمية. وتسلَّم معالي مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الشقاوي هذه الجائزة خلال حفل كبير أقامه معهد جائزة الشرق الأوسط للتميز للمؤسسات الحكومية والخاصة يوم الأربعاء الماضي (7 جمادى الأولى 1431هـ) في قاعة الفلك بفندق برج العرب في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة بحضور نخبة من الدبلوماسيين وكبار المسؤولين في الهيئات الحكومية ورؤساء الشركات الكبرى وصنَّاع القرار والقيادات التنفيذية وكبار الشخصيات في المؤسسات الحكومية والمنظمات الإقليمية والدولية.

وبهذه المناسبة أعرب معالي مدير عام المعهد الدكتور عبد الرحمن الشقاوي عن فخره واعتزازه بفوزه بهذه الجائزة.. وقال:إن الفوز بجائزة الشرق الأوسط السابعة للشخصيات التنفيذية للقطاع الحكومي.. هو ثمرة ونتاج لما يحظى به أبناء الوطن من اهتمام ورعاية، وما يجده معهد الإدارة العامة ومنسوبوه على وجه الخصوص من دعم سخي وغير محدود من لدن خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهـده الأمين، وسمو النائب الثاني -حفظهم الله-، ورعاية واهتمام من مجلس إدارته الموقر برئاسة معالي الأستاذ محمد بن علي الفايز وزير الخدمة المدنية ورئيس مجلس إدارة معهد الإدارة العامة.. والتي مكَّنت المعهد من الاضطلاع بدوره في تنمية الموارد البشرية.. والتي هي أحد أركان التنمية الإدارية الشاملة التي تعيشها بلادنا.

من جانبه أكد رئيس معهد جائزة الشرق الأوسط للتميُّز الدكتور علي الكمالي أن فوز معالي الدكتور عبد الرحمن الشقاوي بالجائزة السابعة للشخصيات التنفيذية للقطاع الحكومي جاء استناداً إلى المعايير المعتمدة من قِبل المعهد في اختيار وتكريم الشخصيات التنفيذية التي لعبت دوراً متميزاً في تطوير مفهوم ثقافة القيادة الناجحة والأداء المبدع والمتميز في المؤسسات الحكومية وقطاع الأعمال الذين ساهموا في تطوير المنطقة وفق معايير التنافسية العالمية.. وأشار إلى أن معالي الدكتور عبد الرحمن الشقاوي من الشخصيات ذات الإنجاز الرائد، وله دور بارز وإيجابي في إثراء القطاع الحكومي السعودي والمنطقة وفق معايير إدارة المعرفة، كما أنه يقود معهد الإدارة العامة الذي يُعد من المؤسسات الحكومية الرائدة في مجال تطوير الاقتصاد المعرفي والقطاعات المرتبطة بتعزيز تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصال والإعلام والتعليم والعلوم والنظم الإدارية الحديثة لتقديم خدمات أكثر ملاءمة، وتحقيق قيمة إيجابية ومضافة لدى الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية خصوصاً.. والمنطقة عموماً. ويقوم معهد جائزة الشرق الأوسط للتميُّز ومقره دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة بتكريم القيادات والمؤسسات الحكومية والخاصة التي تلعب دوراً متميزاً في قيادة منظومة الإبداع والتميُّز من خلال البحوث والدراسات الميدانية في أروقة هذه المؤسسات والتعرف على أفضل الممارسات الإدارية والإبداعية الحديثة والتطبيقات التكنولوجية ومشاريع الحكومة والخدمات الإلكترونية والمنهجيات الاقتصادية والمرجعيات الفكرية والقيادية الحديثة، والمعايير الناجحة في مجال خدمة العملاء، وذلك مساهمة من المعهد في الارتقاء بالمسيرة التنموية لهذه المجالات في ظل المتغيرات التي تتسم بالمنافسة الشديدة خصوصاً أن عالم اليوم لا يعترف إلا بالنماذج الناجحة والمتميزة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد