Al Jazirah NewsPaper Saturday  24/04/2010 G Issue 13722
السبت 10 جمادى الأول 1431   العدد  13722
 
تتزامن عودتهم مع تطبيق النظام المروري الجديد «اليوم»
كاميرات المرور تتابع عودة الطلبة والطالبات إلى مقاعد الدراسة

 

الرياض - (الجزيرة)

يعود اليوم إلى مقاعد الدراسة الطلبة والطالبات بعد أن تمتع الجميع بإجازة الفصل الدراسي الثاني؛ فقد أكملت إدارات التعليم في المملكة كافة الاستعدادات لاستئناف الدراسة؛ حيث سيقوم المشرفون التربويون بزيارات للمدارس للاطمئنان على سير الدراسة في يومها الأول.

أكثر من 500 ألف طالب في الرياض

مدينة الرياض تستقبل مدارسها صباح اليوم حوالي 500 ألف طالب بمختلف المراحل الدراسية، وقد رحب مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض د. عبدالعزيز الديبان الجميع بعودة الدراسة، مؤكداً على أن تكون البداية القوية وإشعار الطلاب بأهمية الوقت والمحافظة عليه، مجدداً ثقة أولياء الأمور وحرصهم على إحضار أبنائهم، كما أن الإدارة تتعاون بشكل كبير مع المرور بتحقيق الهدف المنشود.

كاميرات المرور تتابع العودة

ويتزامن عودة الطلاب مع تطبيق مرور الرياض -النظام المروري الجديد ساهر - حيث ستتولى الكاميرات متابعة عودة الدراسة ورصد كافة التجاوزات أو المخالفات المرورية.

إلى ذلك حث رجال المرور أولياء الأمور إلى مراقبة أبنائهم من ساعة ذهابهم للمدارس وحتى عودتهم والحرص على الالتزام بالأنظمة.

الجزيرة تلتقي منسوبي التعليم

وبهذه المناسبة، التقت (الجزيرة) عددا من منسوبي التعليم؛ حيث أبدى الأستاذ سعد المقيرن مدير القسم المتوسط في الفيصلية الأهلية عن سعادته بعودة الدراسة واستمرار الجميع في طلب العلم والنهل من مناهله.

وقال الأستاذ/ سعد العثمان مدير المدرسة المتوسطة الثانية بالرياض: لاشك أن هذه الإجازة الخاصة بالطلاب ستكون عونا لهم للبداية القوية والاستمرار في الدراسة بجد وحيوية عقب إجازة الفصل الدراسي الثاني. وأكد الأستاذ محمد بن يحيى المقحم المرشد الطلابي في المرحلة المتوسطة على دور الوالدين والحرص على تواجد الطلاب وحضورهم للدراسة في وقت مبكر.

وأبدى الأستاذ محمد السميح المشرف على التربية الخاصة في المتوسطة الثانية بالرياض تفاؤله للتعاون الملموس بين البيت والمدرسة، وقال: إن الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة يحظون بكل رعاية وعناية من قيادتنا الرشيدة؛ حيث تم توفير كل شيء يساعدهم ويأخذ بأيديهم.. وسأل الله للجميع التوفيق.

استعدادات الجهات الأمنية

وكما هو معروف تمركز القطاعات الأمنية ومتابعتها لمهامها ومسؤولياتها الكبيرة، وتحرص شرطة الرياض من خلال الأجهزة التابعة لها على تقديم كل شيء يحقق الأهداف والغايات المرجوة، ومن بين تلك الجهات الأمنية قوة أمن منطقة قصر الحكم؛ حيث يلحظ الجميع تعدد مهام ومسؤوليات هذه القوة. وهنأ المقدم عبدالله الصنداح قائد قوة أمن منطقة قصر الحكم الطلبة بعودة الدراسة وسأل الله لهم التوفيق.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد