Al Jazirah NewsPaper Saturday  24/04/2010 G Issue 13722
السبت 10 جمادى الأول 1431   العدد  13722
 
شرطة تايلاند تتصدى لأصحاب القمصان الحمراء بعد انفجارات

 

بانكوك - وكالات:

سادت حالة من التوتر بانكوك صباح أمس الجمعة غداة هجمات بالقنابل خلفت قتيلاً على الأقل و85 جريحاً وعمقت الأزمة السياسية الحادة والدامية التي تشهدها البلاد. وعاد الهدوء الحذر ليخيّم على مدخل حي سيلوم التجاري والمالي الذي سادته الفوضى ليل الخميس حين انفجرت فيه خمس قنابل ام 79 وسط مواجهات بين أنصار الحكومة ومعارضيها.

وسارعت سيارات الإسعاف إلى نقل الجرحى من شارع غطته بقع الدم وأحذية وإعلام تايلندية خلفها المتظاهرون أمام بنايات ومكاتب ومحلات فاخرة غير بعيدة من باتبونغ حي البغاء في المدينة الذي يتردد عليه الكثير من الأجانب.

ودارت مواجهات متقطعة اثر ذلك بين «القمصان الحمر» أنصار رئيس الوزراء السباق تاكسين شينا واترا المقرين العزم على الإطاحة بحكومة رئيس الوزراء الحالي ابهيسيت فيجاجيفا، وأنصار الحكومة خصوصاً الذين عيل صبرهم من طول مدة التظاهرات المستمرة منذ منتصف آذار - مارس التي تؤثر بشدة على الاقتصاد.

وقال نائب رئيس الوزراء سوثيب ثاوغسوبان ليلاً: إن ثلاثة قتلى و70 جريحاً سقطوا في التظاهرات غير أن أجهزة الإسعاف ووزارة الصحة عادت وخفضت الحصيلة إلى قتيلة تايلاندية واحدة 26 (عاماً). وأصيب نحو 80 شخصاً بجروح بينهم أربعة أجانب من جنسيات أمريكية وأسترالية ويابانية وإندونيسية على ما يبدو.

وتواجهت صباح أمس الجمعة قوات الأمن والمتظاهرين بالأيدي وقوارير المياه.

وحاولت قوى الأمن التفاوض من أجل جعل المتظاهرين يحركون إلى مئة متر إلى الخلف متاريسهم ليتسنى لها تأمين حركة المرور على أحد أكبر تقاطعات المدينة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد