Al Jazirah NewsPaper Tuesday  13/04/2010 G Issue 13711
الثلاثاء 28 ربيع الثاني 1431   العدد  13711
 
وزير الصحة السوري يثمن مبادرة المليك بعلاج الطفلة سارة

 

«الجزيرة» - أحمد القرني

أعرب وزير الصحة في الجمهورية العربية السورية الشقيقة الدكتور رضا سعيد عن عظيم شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - على مبادرته الكريمة في تقديم العلاج للطفلة سارة وفصلها عن توأمها الطفيلي في عملية استغرقت سبع ساعات وتمت الأسبوع الماضي بمدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض.

وقال وزير الصحة السوري في تصريحات صحافية عقب نجاح العملية: «لقد اعتدنا من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله كل عطاء وكل كرم، وله منا كل الشكر والامتنان على تلبيته الإنسانية لنداء الطفلة سارة، وهو ما يعكس العلاقات الطيبة بين الشعبين والبلدين بشكل عام.

وهنأ الوزير رضا سعيد رئيس وأعضاء الفريق الطبي والجراحي الذي أنهى العملية بنجاح، وقال إن العملية نجحت على أيدي أطباء سعوديين عرب بقيادة الجراح الماهر الدكتور عبد الله الربيعة، وعكست الوجه المشرق للخدمات الصحية بالسعودية.

ووصف وزير الصحة السوري التعاون بين البلدين بالمجال الصحي بأنه وثيق ويسير نحو الأفضل، مشيراً إلى أن وزير الصحة السعودي الدكتور عبد الله الربيعة حريص على تنمية وتطوير المزيد من آفاق التعاون في الخدمات الصحية.

من جهته قال الدكتور مهدي الدخل الله سفير سوريا بالمملكة إن تكفل الملك عبد الله بعلاج الطفلة السورية سارة هي مكرمة جديدة وإنجاز جديد للطبيب الجراح عبد الله الربيعة الذي أصبح طبيباً عربياً مشهوراً من الدرجة الأولى في تخصص مثل هذه العمليات ومن أفضل أطباء العالم وحقق الإنجاز الـ 26، وبالتالي تلك الروابط الإنسانية بين الشعبين هي من أهم الروابط التي تؤكد أنه رغم الحدود السياسية إلا أنها تعتبر شعباً واحداً في بلدين شقيقين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد