Al Jazirah NewsPaper Monday  12/04/2010 G Issue 13710
الأثنين 27 ربيع الثاني 1431   العدد  13710
 
في اجتماع المجلس الاستشاري لمجموعة الزويد
توقيع عقد إعداد المخططات التصميمية لمباني الكليات

 

عقد المجلس الاستشاري لمجموعة الزويد القابضة اجتماعه الأول في كليات الغد الدولية برئاسة رئيس مجلس إدارة المجموعة ورئيس مجلس الأمناء لكليات الغد الأستاذ إبراهيم بن موسى الزويد.. وبحضور أعضاء المجلس من أكاديميين وخبراء ومفكرين.

وأشاد الزويد بجهود الأستاذ الدكتور حسين بن محمد الفريحي رئيس المجلس التأسيسي الاستشاري السابق وأعضاء المجلس السابق على دورهم الإيجابي والمؤثر في دعم ومساندة إطلاق أهم مشروعات المجموعة وهو مشروع كليات الغد الدولية للعلوم الصحية القائم على تطبيق معايير عالمية تؤكد أن الجودة هي الأساس في أي خطوة تخطيها الكليات.

وبيَّن أن المجموعة تسعى باتجاه تكوين نخبة من الخبراء والمتميزين في المجالات التي تمثل الدوائر الاستثمارية للمجموعة تأكيداً على اتخاذها مبدأ الشراكة وإيماناً منها بأن رأس المال الحقيقي هو الأفكار والرؤى الواعية والهادفة حيث واصلت المجموعة تحقيق أهدافها في أن تكون مساهمة في التنمية الوطنية انطلاقاً من أدوار أكثر فاعلية للقطاع الخاص وبموقعه المؤثر في عملية التنمية.

واشتمل الاجتماع على التعريف بواقع وتطلعات المجموعة التي تمثل شركة الغد للتعليم والتدريب، وكليات الغد الدولية للعلوم الصحية، والأكاديمية الدولية للعلوم الصحية, وشركة العناية الطبية، ومدارس (الغد والمنارات) في مجال التعليم العام, وشركة صبايا للتجارة والمركز الخليجي للتنمية الاقتصادية، ومؤسسة وقاية العالمية للأمن والحماية، جاء ذلك ضمن عرض فيلم وثائقي عن المجموعة للتوثيق بواقعها وإبراز توجهاتها التنموية والاستثمارية.

كما تم تشكيل أربع لجان في المجلس هي لجنة متابعة مشروع المباني والإنشاءات ويترأسها المهندس عبد الله بن حمد الفوزان وكيل وزارة التربية والتعليم سابقاً, ولجنة تطبيق معايير الجودة ويترأسها الدكتور يوسف بن عبده عسيري عميد كلية الصيدلة في جامعة الملك سعود, ولجنة دراسة احتياجات سوق العمل بالمملكة من التخصصات الصحية ويترأسها الدكتور عثمان بن عبد العزيز الربيعة وكيل وزارة الصحة سابقاً ولجنة الإشراف على تطبيق المعايير الأكاديمية لتدريس اللغة الإنجليزية في السنة التحضيرية ويترأسها الدكتور عبد العزيز بن إبراهيم السويل عضو مجلس الشورى.

وفي نهاية الاجتماع تم توقيع عقد إعداد المخططات التصميمية لمباني الكليات بمبلغ وقدرة 26 مليون ريال (ستة وعشرون) بين مجموعة الزويد ودار المجد «مهندسون استشاريون».. بعد ذلك قام أعضاء المجلس بزيارة لكلية الغد الدولية للعلوم الطبية التطبيقية بالرياض.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد